قائمة الموقع

رضوان: المساس بالأقصى سيفجر بركانًا بالمنطقة

2014-10-17T12:02:44+03:00
خلال كلمة القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان
الرسالة نت- متابعة خاصة

قال القيادي في حركة حماس اسماعيل رضوان إن استمرار اعتداء الاحتلال (الإسرائيلي) على المسجد الأقصى سيفجر بركانًا في المنطقة.

وأكد رضوان في كلمة الفصائل الفلسطينية في ختام مسيرة حاشدة بغزة صرة للمسجد الأقصى اليوم الجمعة، أن المساس بالمسجد الأقصى سيحرك المنطقة، وسيفجر بركانًا كبيرًا سيطال الاحتلال.

وأوضح أن الشعب الفلسطيني والمقاومة لن تقف مكتوف الأيدي أمام الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة بحق المسجد الأقصى.

وطالب رضوان خلال مسيرة دعت لها الحركة بمدينة غزة، عقب صلاة الجمعة اليوم، حكومة الوفاق الوطني بأن تقوم بكامل واجبتها والدفاع عن المسجد الأقصى الذي يتعرض يوميًا للاعتداءات (الإسرائيلية).

ودعا السلطة في الضفة المحتلة بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، والإفراج عن قيادات الحركة ورجال المقاومة من سجونها للدفاع عن الأقصى وصد اعتداءات المستوطنين المستمرة بحق الفلسطينيين.

وأشار رضوان إلى أن الاعتداءات على المسجد الأقصى ومدينة القدس وصلت إلى مرحلة خطيرة من التهويد الممنهج، لافتًا إلى أن الاحتلال يستغل انشغال الأمة بمشاكلها الداخلية لهدم الأقصى.

وأوضح أن هذه الاعتداءات والانتهاكات اليومي للأقصى تهدف إلى تقسيمه زمانيًا ومكانيًا وصولا إلى هدمه وإقامة الهيكل المزعوم مكانه.

وشدد رضوان أن الشعب الفلسطيني مستعد للدفاع عن المسجد الأقصى بكل ما يملك، قائلا: "بيوتنا وممتلكاتنا وأرواحنا كلها فداء للمسجد الأقصى".

وأكد أن المقاومة الفلسطينية مدعوة للدفاع عن المسجد الأقصى، مطالبًا كل من استطاع الوصل إلى المسجد الأقصى من أبناء الشعب الفلسطيني شد الرحال إليه دفعًا عنه، لا سيما سكان القدس والضفة ، والأراضي المحتلة عام 1948م.

وقال رضوان: "الأقصى هو خط أحمر، وليدرك الاحتلال أن استمرار انتهاكاته للأقصى سيحرك المنطقة وسيفجر بركانا سيطال هذا الاحتلال ولن ينجوا الاحتلال من هذا البركان،

وطالب رضوان جامعة الدول العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، والأمم المتحدة القيام بدورهم لأجل حشد الطاقات والجماهير من اجل الدفاع عن المسجد الأقصى، مؤكدًا أن القدس هي القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية.

ودعا رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بضرورة التوقيع على برتوكول روما لجلب قادة الاحتلال لمحكمة الجنايات الدولية.

وحذرت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة من أن استمرار الاعتداءات على المسجد الأقصى سيفجر بركانًا كبيرًا في المنطقة سيطال الاحتلال، معتبرة المسجد الأقصى خطًا احمرًا.

وانطلقت ظهر اليوم الجمعة مسيرات حاشدة نظمتها القوى الوطنية والإسلامي في قطاع غزة نصرة للمسجد الأقصى المبارك وما يتعرض له من اعتداءات وتدنيس من قبل المستوطنين والمتطرفين اليهود.

وقد شاركت حركة حماس والجهاد الإسلامي في المسيرات التي انطلقت في كافة محافظات قطاع غزة دعماً وإسناداً لصمود المقدسيين في مواجهة الاحتلال (الإسرائيلي) المتغطرس.

اخبار ذات صلة