قائمة الموقع

نتيل لاعب نادي الدرج يتوج بكأس ماراثون الياسين

2010-03-29T10:06:00+03:00

غزة- الرسالة نت

توج اللاعب محمد نتيل من نادي الدرج الرياضي بسباق ماراثون الوفاء للشيخ الشهيد أحمد ياسين السنوي الثاني بقطعه مسافة السباق 3 كم بـزمن 9 دقيقة و17 ثانية لفئة الرجال، تبعه ثانياً أحمد محمدين من نادي الدرج أيضاً، بفارق 19 ثانية، وجاء اللاعب محمد شويدح من مركز مسجد الشهيد صلاح شحادة الرياضي ثالثاً بزمن 9 دقيقة و55 ثانية، وتبعه حمادة نصر من نادي التفاح رابعاً بفارق 11 ثانية، واحتل المركز الخامس بلال الصفدي من مركز مسجد أبو أيوب الأنصاري الرياضي بفارق 14 ثانية.

وجاء غازي الخروبي من مسجد الهجاني في المركز السادس بقطعه المسافة بزمن 25 دقيقة و10 ثانية، ثم رمزي الرملاوي من مركز مسجد حمزة بن عبد المطلب بفارق 18 ثانية، تبعه عبد الرحمن شابط من مسجد الخلافة الراشدة ثامناً  بفارق 29 ثانية عن السادس، ثم أحمد زينو تاسعاً من نادي الدرج الرياضي، بزمن 11 دقيقة و13 ثانية، واحتل المركز العاشر علاء أبو رحمة من مركز مسجد التابعين الرياضي بفارق 6 ثواني عن سابقه.

سباق الشباب

وفي سباق الشباب جاء محمد العمصي من نادي الدرج بالمركز الأول بقطعه مسافة 2 كم بـزمن 10 دقائق و20 ثانية، وجاء ثانياً معين الشوبكي من مركز مسجد عز الدين القسام الرياضي بفارق 11 ثانية، وفي المركز الثالث جاء إسماعيل المظلوم من مركز مسجد المشاهرة الرياضي بزمن11 دقيقة و31 ثانية، تبعه رابعاً محمود مطر من مركز مسجد التوبة الرياضي بفارق 25 ثانية.

 وجاء بالمركز الخامس سمير العمريطي من مركز الخلافة الراشدة بـزمن 12 دقيقة و9 ثواني، وتبعه سادساً محمود البايض من نادي الدرج بفارق 14 ثانية، وجاء سابعاً محمد أحمد شيخة من مركز التوبة بفارق 9 ثواني عنه.وفي المركز الثامن جاء عبد الله النخالة من مركز التابعين بزمن 13 دقيقة و29 ثانية، وحل تاسعاً محمد أبو الشعر من مركز التوبة بفارق 12 ثانية، وعاشراً بلال أبو حصيرة من نفس المركز بزمن 14 دقيقة، و17 ثانية، ثم محمد أسامة شيخة من مركز سيدنا إبراهيم بفارق 22 نقطة عنه، والناشئ خليل أحمد المشهراوي كأصغر متسابق.

كان السباق، الذي نظمته رابطة مساجد الدرج بالتعاون مع نادي الدرج، انطلق عند الساعة الرابعة عصراً  بمشاركة 200 عداء من مختلف الأعمار السنية، يمثلون أكثر من 24 نادياً ومركزاً ومؤسسة وطلبة جامعات ومدارس من مختلف أنحاء القطاع، بحضور د.ماهر صبره رئيس جامعة الأمة، وعبد الحميد أحمد ياسين نجل الشيخ ياسين، ومحمد أمين النخالة رئيس الرابطة، وإبراهيم قاسم ممثلاً عن اللجنة الرياضية بمنطقة الدرج، وماجد أبو مراحيل المدير الفني للمنتخب الوطني لألعاب القوى، وعمار خيرة عضو مجلس إدارة النادي، وأيمن الداهوك أمين سر منطقة التفاح في حركة الأحرار إقليم شرق غزة وأعضاء المكتب، وحشد من الشخصيات الرياضية والوجهاء والأكاديميين.

الحفل الختامي

وقدم رئيس الرابطة محمد النخالة التهاني للفائزين، مشدداً على ضرورة الاهتمام بهذه النخب الشابة وتطوير قدراتهم، لتحسين أدائهم وتمثيل الوطن في المحافل الدولية والعربية، وليكونوا على قدر من حمل الأمانة.

وتحدث د.ماهر صبرة عن أهمية إقامة هذه الأنشطة الرياضية وربطها بذكريات القادة والشهداء في خطوة لإيجاد جيل من الشباب المعطاء القادر على بناء دولته والارتقاء بأمته. وأشار إلى مسيرة الشيخ ياسين، التي بدأت بصعوبات مريرة بعد تعرضه للإعاقة، إلا أنه استطاع أن يأخذ دوره ببناء جيل يحب دينه ويعشق وطنه، واختتم حياته بمسيرة مظفرة ونيل الشهادة، بعد أن كان من الرعيل الأول للرياضة، وأسس نادي المجمع الإسلامي بطل قطاع غزة بكرة الطاولة لأكثر من 30 عاماً، مشيداً بخطوة الوفاق الرياضي، التي أقرت في قطاع غزة، في خطوة للانطلاق بالبطولات والمسابقات الرسمية. 

يشار أن اللجنة المنظمة ضمت: عمار خيرة مدرب ألعاب القوى، وزاهر أبو حصيرة، ومصعب عبد المالك،  وعليان البهتيني، وإسماعيل رمضان هنية، أما الحكام الرئيسيين فهم: جمال الفار، وسعيد شابط، وحمدي رباح، والمدرب ماجد أبو مراحيل مشرفاً عاماً.

وفي ختام الاحتفال وزعت الكؤوس والهدايا على المشاركين بالمراكز العشرة الأولى، وقدمت الدروع لنجل الشهيد عبد الحميد ياسين وللشرطة وجهاز العمل الجماهيري، والمشاركين في التنظيم.

 

 

 

اخبار ذات صلة