قائمة الموقع

بلدية بيت حانون تنظف مصارف المياه

2014-10-20T05:40:02+03:00
عمال بلدية بيت حانون
غزة- الرسالة نت

شرعت بلدية بيت حانون بتنفيذ مشروع (تلبية الاحتياجات الإنسانية الناجمة عن الأزمات في المناطق المحتلة الفلسطينية) لتنظيف مصارف مياه الأمطار في المدينة استعدادًا لاستقبال موسم الشتاء للعام الحالي.

وأكد مازن أبو عمشة رئيس قسم شؤون الموظفين، أن المشروع يشمل تنظيف جميع مصارف مياه الأمطار في الشوارع الرئيسة في المدينة.

وأضاف في بيان لـ"الرسالة نت" أن الأعمال شملت تنظيف (50) مصرفًا للمياه، وتهيئتها لاستقبال كميات من الأمطار من المتوقع سقوطها على المدينة، وجرى ترحيل المخلفات إلى أماكن تجمع النفايات.

وأوضح أبو عمشة أن تنفيذ المشروع جرى بالتعاون بين البلدية من جهة ومؤسسة أوكسفام البريطانية ومركز العمل التنموي من جهة أخرى.

وبيّن أنه تم تشغيل (30) عاملاً ومشرفًا لهذا الغرض، مقسمين إلى مجموعتين بهدف إنجاز المشروع وتهيئة مصارف مياه الأمطار المنتشرة في المدينة لاستقبال مياه الأمطار، مبيناً أن المشروع يشمل تنظيف جزر الشوارع في المدينة لمنع تسرب الأوساخ إلى المصارف من جديد.

ولفت أبو عمشة إلى أن مدة تنفيذ المشروع تستغرق نحو (150) يومياً من خلال توزيع العمال على ثلاثة مراحل للعمل، مؤكدًا أن المرحلة القادمة تشمل تنظيف وديان بيت حانون.

وكانت البلدية نشرت إرشادات خاصة للتعامل مع أي منخفض جوي قادم عبر وسائل الإعلام المحلية المختلفة بهدف تثقيف المواطنين في المدينة.

اخبار ذات صلة