قائمة الموقع

أبو حلبية: تقسيم الأقصى شرعنة رسمية للاحتلال

2014-10-20T08:21:45+03:00
رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي
غزة- الرسالة نت

حذر أحمد أبو حلبية، رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي، من المخططات التي تسعى لها "إسرائيل" للسيطرة الكاملة على المقدسات الإسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

وأكد أبو حلبية، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الاثنين، أن الاحتلال يسعى من خلال عرض فكرة تقسيم المسجد الأقصى للتصويت عليها في الكنيست خلال الشهر المقبل، لشرعنه وجوده على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وعدّ تلك الخطوة "الإسرائيلية" بحق المسجد الأقصى، بأنها خطيرة جداً، ومساس فاضح بحرمة المقدسات الإسلامية في مدينة القدس المحتلة.

وطالب رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي، بتحرك فلسطيني وعربي وإسلامي عاجل لوضع حد لممارسات الاحتلال القمعية والتعسفية بحق المسجد الأقصى المبارك، كما دعا الحكومات العربية لأخذ دورها الإسلامي في الدفاع عن المقدسات وعدم تركها في يد المخططات "الإسرائيلية" العنصرية.

يعتزم الكنيست "الإسرائيلي" طرح مشروع قانون تقاسم المسجد الأقصى المبارك، زمانياً ومكانياً، للتصويت الشهر المقبل، ويسمح القانون عند صدوره -بعدما استكملت لجنة الداخلية البرلمانية الإسرائيلية بلورته مؤخراً-، بصلاة اليهود في الأقصى عبر مقترح مساواة الحق في العبادة لليهود والمسلمين في الحرم القدسي الشريف، وتخصيص مكان ومواعيد محددة لصلواتهم وأداء شعائرهم الدينية.

اخبار ذات صلة