حوالي 100 لاعب جديد

حصاد "الميركاتو الصيفي" لأندية الأولى

فريق شباب جباليا
فريق شباب جباليا

الرسالة نت - فادي حجازي

انتهت منتصف الأسبوع الجاري فترة الانتقالات الصيفية للأندية في قطاع غزة, استعدادا لانطلاق الدوري في الحادي والعشرين من الشهر المقبل.

وضمّت أندية الدرجة الأولى حوالي 100 لاعب جديد إلى صفوفها, وتم قيدهم في كشوفات اتحاد كرة القدم.

وتأمل بعض الأندية أن تكون صفقاتها الجديدة عاملا رئيسيا في منافستها على اللقب في الموسم الجديد حتى الرمق الأخير والصعود للممتازة, فيما يمنّي آخرون أنفسهم بالبقاء فقط في الأولى.

1- شباب جباليا: سيحاول "ثوار الشمال" الظهور بصورة جيدة هذا الموسم للعودة إلى الممتازة بسرعة, وتعاقد من أجل هذا مع إيهاب شرف, وإيهاب سلمان, ونايف الغول, ونور عامر, ووسيم الشرافي, ووليد حجازي.

2- الأهلي: طموحه مماثل لـ"الثوار" وهو العودة السريعة للعب مع الكبار أيضا, ولتحقيقه جلب كلا من: فؤاد أبو العطا, وخالد الصيداوي, وشادي أبو سلطان, وكارم الكحلوت, وأحمد حسنين, وماجد حرارة, ومحمد الترابين, ومحمد الرواغ, ومحمد داوود, وهيثم بشير.

3- بيت حانون الأهلي: قدّم "الحوانين" أداءً رائعا في الموسمين الماضيين, لكن ما يعيبهم هو نقص خبرة التعامل مع اللحظات الحاسمة في الدوري, بعدما عاندهم التوفيق في رحلة الصعود للممتازة.

ونجح الفريق في الصيف الماضي بالظفر بخدمات محمد ووسام علوان, ومحمود عسلية, ومحمد أبو عودة, وأكرم أبو وطفة.

4- القادسية: رغم أنه لم يصعد للدرجة الممتازة الموسم الماضي, إلا أن الفريق لعب بصورة مميزة وكان ندا قويا في المستطيل الأخضر لجميع منافسيه.

ولكن يبدو أن الفريق الرفحي عازم هذا الموسم على الصعود, بعدما تعاقد مع عدد كبير من اللاعبين هم: بلال عبد الهادي, وشادي أبو محسن, وعمر حماد, ومحمد أبو الزمر, ومحمد عبد العال, ومحمد أبو شمعون, ويوسف موسى, ومحمود أبو شعر, وأدهم القاضي, وإسماعيل الصوفي, وحسن أبو جاموس, وحمدان المصري, ومحمود القبطي.

5- خدمات المغازي: لديه طموح كبير بالوصول للممتازة, لكن أبرز عيوبه تراجُع أداء اللاعبين في الأمتار الأخيرة من الدوري وخاصة الدور الثاني, ولعل الموسمين الماضيين خير دليل على هذا, ومن أجل إصلاح هذا الأمر تعاقد مع إبراهيم المغاري, وإسماعيل ومحمود إسماعيل, ومحمد نجم, وحازم العايدي, وخالد اللي, ومحمد مهدي, ومحمد أبو معيلق, وجاسر الجد, وصفوان وأحمد بن سعيد, وعبد ربه أبو جياب, وموسى عبد النبي, ورامي حمدان, ونعيم أبو شاويش, ومحمد أبو ظاهر.

6- الزيتون: يأمل الفريق الظهور بصورة مغايرة عن الموسم الماضي, ولهذا تعاقد مع عبد الرحمن أبو حسب الله, ومؤمن أبو خاطر, ورمزي الداية, وعلي الديب, وأسامة إشتيوي, ومسلم أبو مغصيب, ومحمد عزام, ومحمود سنونو, ونضال حجاج, وعبد الله ماضي.

7- أهلي النصيرات: طموحه البقاء في الدرجة الأولى, لكن بالنظر لنشاطه في الانتقالات يبدو أن الفريق يجهز لشيء أكبر ربما يكون الصعود للدرجة الممتازة إن حالفه التوفيق.

وتعاقد الفريق مع كل من: محمد مشمش, وصدام عيسى, وبلال أبو قنونة, وصلاح أبو سيف, ومحمد الزيان, وأحمد أبو زايد, وأحمد تيم, ومحمد صيدم, وإبراهيم الجمل, وعدنان القطراوي, وأحمد أبو معلا, ومهند عياد.

8- جمعية الصلاح: يأمل الفريق تحسين أوضاعه في الموسم الجديد, ومن أجل هذا جلب إبراهيم العثامنة, وإياد وحازم ثابت, وزهير أبو عبيد, وعماد سعيد, ومحمد وبلال عبيد, ونظمي زقوت, وحسام الدغمة.

9- بيت لاهيا: فريق عنيد على أرضه قدّم عروضا مميزة الموسم الماضي, لكنه تراجع كثيرا في الأمتار الأخيرة, وللظهور بشكل أفضل في الموسم الجديد تعاقد مع خليل الزعانين, وعرفة رجب, وكرم بخيت, ومعن علي.

10- خدمات جباليا: نجا من الهبوط بأعجوبة الموسم الماضي, قبل أن يتحرك مجلس الإدارة في الصيف للتعاقد مع لاعبين من أجل تثبيت وضع الفريق في الدرجة الأولى وهم: محمود الحواجري, وصقر الداعور, وصقر الترامسي, وعبد الله أبو جويفل, ومصعب ومعاذ أبو نصر.

11 الجلاء: الوافد الجديد على الأولى نجح في تعزيز صفوفه بعدة لاعبين من أجل البقاء وهم: بهاء القوقا, وسامي زيدان, وسليم الرباعي, وأدهم حسونة, وعليان الزيتونية, ومهدي صالح, ومهند قدوم, ومازن المدهون, ومحمود الهليس.

12- الاستقلال: الوافد الجديد الآخر لم يسجل أي لاعب جديد لحين حل الإشكاليات الموجودة في النادي الرفحي.

البث المباشر