على مدار ثلاثة أيام

صرف 1200$ لموظفي غزة بدءا من الأربعاء

وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني شوقي العيسة
وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني شوقي العيسة

الرسالة نت- تغطية خاصة

أكد وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني شوقي العيسة، صرف حكومته مبلغ 1200 دولار أمريكي لموظفي قطاع غزة المدنيين ابتداءً من يوم غدٍ الأربعاء، حتى الأحد المقبل.

وقال العيسة خلال مؤتمر صحفي عقد في رام الله ظهر اليوم الثلاثاء، إن آلية الصرف ستبدأ صباح يوم غدٍ الأربعاء، وتستمر حتى يوم الأحد عبر فروع البريد.

وأضاف أن الموظفين الذين شملهم الصرف هم 24 ألف موظف، بعد وصول قوائم من قطاع غزة.

ولفت العيسة إلى أن الموظفين الذين سيستلمون رواتبهم هم الذين عينوا بعد الانقسام، داعيًا جميع الموظفين التوجه إلى مكاتب وزارة الشؤون الاجتماعية بغزة، كل في محافظته.

وبيّن أنّ مديريات وزارة الشؤون الاجتماعية ستدقق الأسماء للموظفين، وبعد تأكدها من وجود الموظف بالقوائم، سيتوجه للبريد لاستلام 1200$.

وشدد العيسة أن "هذا الإجراء مؤقت حتى حل مشكلة الموظفين(..) وسينتهي بانتهاء عمل اللجنة القانونية الإدارية التي أقرت باتفاق المصالحة، وبعد انتهاء عملها وتنفيذه لن يكون هنالك آليات خاصة". وفق قوله.

ولفت إلى أن الحكومة مستمرة بمسيرة المصالحة الفلسطينية، وتعمل على إنجاز جميع الملفات، مؤكدًا أنها ستعقد اجتماعاتها المقبلة مقسمة ما بين غزة ورام الله، إضافة لمتابعة الوزراء عملهم بين شقي الوطن.

البث المباشر