قائمة الموقع

منعت الانتفاضة وإسرائيل لم تسمم عرفات

2014-10-29T16:19:06+02:00
محمود عباس (رئيس السلطة الفلسطينية)
الرسالة نت - ترجمة خاصة

قال رئيس السلطة محمود عباس في مقابلة مع القناة العاشرة " أنا لا أتهم أحد بقتل الرئيس ياسر غرفات  بدون دليل ، أنا لا يوجد لدي دليل على أن إسرائيل قتلت الرئيس عرفات ، وبذلك لا أتهمها .

حديث عباس يأتي برغم تأكيد تقارير سويسرية وروسية أن سبب وفاة عرفات هو تسمم إشعاعي عبر (البولونيوم) الذي تملكه إسرائيل في المنطقة.

واعتبر عباس ثورة المقدسيين ضد اجراءات الاحتلال على أنها حالة عنف، وقال إنه لم يدعهم لذلك، متهمًا نتنياهو بالتحريض على العنف.

وأضاف عباس "نحن لا نريد انتفاضة، ولا ندعوا لها، وإذا أردنا ذلك لسمحنا بها خلال 50 يوما من الحرب، لكن نتنياهو نسي أننا حافظنا على الأمن في الضفة، ولم تطلق رصاصة واحدة في الضفة المحتلة".

واعترف بأنه منع انتفاضة جديدة في الضفة المحتلة خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة، داعيا نتنياهو للعودة إلى المفاوضات.

وأشار إلى أن السبب وراء افشال المفاوضات يكمن في رفض نتنياهو وقف الاستيطان واطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى المعتقلين، مهددًا باللجوء إلى مجلس الأمن بفعل انغلاق الأفق السياسي.

وفي غضون ذلك، جدد عباس تهجمه على حركة حماس، وقال إن " حماس قتلت المستوطنين الثلاثة بعد تشكيل حكومة الوحدة ما أدّى للتشويش على المصالحة، ولا يمكن ان يقوم أحد بشئ من وراء ظهورنا".

وجدد تهجمه على صواريخ المقاومة واصفًا إياها بالعبثية، مشيرًا إلى أنه ضد ما أسماه بمظاهر التسلح  انه لا يؤمن الا بالانتفاضة السلمية فقط ، على حد تعبيره.

اخبار ذات صلة
«بيبي».. لمَ أنت صامت
2010-10-26T07:12:00+02:00