قائمة الموقع

الثقافة تدعو لتضافر الجهود والطاقات لحل القضية الفلسطينية

2010-03-30T13:10:00+03:00

 

غزة – الرسالة نت

دعا وزير الثقافة م. أسامة العيسوي إلى ضرورة تضافر الجهود والطاقات الفلسطينية من أجل العمل وتكريس هذه الجهود في حل القضية الفلسطينية، مطالباً القمة العربية المنعقدة باتخاذ قرارات واقعية تجاه القدس والمقدسات واخذ إجراءات عملية بحق الأعمال التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وأكد العيسوي خلال افتتاح جدارية لتجسيد ذكرى يوم الأرض قام بها عدد من الرسامين على جدار السرايا في مدينة غزة على ضرورة تشكيل وحدة وطنية والعمل على تقديم التنازلات من قبل بعض الأفراد والفصائل الفلسطينية.

 

من جانبه، قال مدير البرامج بوزارة الثقافة عاطف عسقول :"إن الثقافة الفلسطينية حاضرة في كل وقت وزمان"، مؤكدا أن ريشة الفنان الفلسطيني ستكون متواصلة تنديدا بأعمال الاحتلال الإسرائيلي.

 

وعبر الفنانون من خلال الرسومات المتعددة على جدار السرايا عن رفضهم لما يحصل في قطاع غزة والضفة الغربية مطالبين بضرورة العمل على رفع الحصار المفروض عن القطاع ووقف أعمال الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

 

وفي سياق منفصل، قامت بلدية غزة بتنفيذ عدد من الفعاليات احتفالا بإحياء ذكرى الأرض.

 

وقال محرر جريدة البلدية عماد المشهراوي :"إن هذا اليوم جاء تذكيراً لأبناء الشعب الفلسطيني بأرضه وحقوقه ومبادئه وخاصة فئة الأطفال لربطهم ارتباطا وثيقا بأرضهم وجذوره التاريخية"، مطالباً الأمة العربية والإسلامية بوضع لحد لأعمال الاحتلال المتلاحقة في كل مكان وزمان داخل وخارج الوطن، مطالبا الفصائل الفلسطينية بضرورة التوحد على خيار المقاومة.

 

اخبار ذات صلة