قائمة الموقع

أجهزة السلطة تعتقل 4 بينهم صحفي

2014-11-05T10:07:55+02:00
صورة من "الأرشيف"
الضفة المحتلة- الرسالة نت

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة المحتلة 4 مواطنين بعدد من المحافظات، واستدعت 2 آخرين، في وقت ارتفع فيه عدد المعتقلين السياسيين المضربين عن الطعام داخل سجون أجهزة السلطة إلى 4، عقب انضمام المعتقل السياسي أسعد إمام للإضراب مع تعرضه للتعذيب.

وأقدم جهاز الأمن الوقائي في محافظة طولكرم، على اعتقال الأسير المحرر معتصم سقف الحيط من مدينة نابلس، على خلفية مناوشات جرت بجامعة خضوري، في حين اعتقل ذات الجهاز الطالب محمد فريحات من أبواب الجامعة، وهو أسير محرر ومعتقل سياسي سابق.

وفي محافظة نابلس، احتجز جهاز الأمن الوقائي الناشط في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عبد الله عبد الحليم حمدان، في سجن الجنيد بالمدينة.

أما في محافظة الخليل فقد اعتقل جهاز المخابرات العامة مراسل فضائية الأقصى في المدينة علاء الطيطي، بعد استدعائه للمقابلة مساء أمس.

واستدعى جهاز المخابرات الشاب خزيمة محمد غيث للمقابلة، في وقت أفادت فيه مصادر مقربة من عائلة المعتقل السياسي والطالب في جامعة الخليل أسعد إمام بتعرضه للتعذيب لدى جهاز المخابرات، وأعلن إضرابه عن الطعام منذ ثلاثة أيام.

وبإعلان المعتقل السياسي إمام الإضراب عن الطعام، يرتفع عدد المعتقلين السياسيين المضربين عن الطعام داخل سجون السلطة إلى 4، مع مواصلة إضراب كلٍ من طه شلالدة ورأفت شلالدة وحسن القواسمي.

وفي محافظة رام الله، استدعى جهاز المخابرات العامة الطالب في جامعة بيرزيت والمعتقل السياسي السابق أحمد خميس ريان من قرية بيت عور، في حين أعلن رفضه الذهاب للمقابلة.

اخبار ذات صلة