قائمة الموقع

الحمد لله وقيادات فتح يلغون زيارتهم لغزة

2014-11-07T13:31:48+02:00
صور للأضرار التي لحقت بسيارة
غزة-الرسالة نت

أعلنت الحكومة الفلسطينية اليوم الجمعة عن تأجيلها زيارة رئيس الوزراء رامي الحمد الله وعدد من وزراء حكومة التوافق الوطني التي كانت مقررًا غدا السبت لغزة، حتى إشعار آخر.

وذكرت الحكومة في بيان صحفي، اليوم، أن السبب في ذلك يعود إلى التطورات الأمنية الأخيرة في القطاع، بعد قيام مجموعات اجرامية بتفجير منازل وممتلكات عدد من قياديي حركة فتح في قطاع غزة بعبوات ناسفة.

واعتبرت الحكومة أن هذا العمل الاجرامي بعيد عن أصالة المجتمع الفلسطيني وعن مفاهيمنا الوطنية، وخطير جدا على صورة القضية الفلسطينية، ويتعارض بشكل مطلق مع جهود القيادة الفلسطينية وحكومة الوفاق الوطني في إعادة اعمار غزة، ودمج المؤسسات الوطنية ضمن خطوات حثيثة تم اتخاذها لإنهاء الانقسام.

وأكدت حكومة الوفاق الوطني على أنه وبالرغم من محاولات هذه المجموعات الاجرامية من هدم الوطن والهوية والانسان إلى أن الحكومة ستبقى رغم كل التحديات عند تطلعات ابناء شعبنا من الايفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين في مختلف المحافظات.

وفي ذات السياق، ألغى عدد من قيادات حركة فتح زيارتهم لقطاع غزة للمشاركة في احياء مهرجان ذكرى رحيل الرئيس ياسر عرفات.

وأوضحت مصادر داخل الحركة، أن رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد، وعضو اللجنة المركزية حسين الشيخ، أجلوا زيارتهم بسبب التفجيرات التي شهدتها غزة فجر اليوم واستهدفت سيارات ومنازل قيادات حركة فتح.

وهزت سلسلة انفجارات قوية فجر اليوم منازل وسيارات تابعة لقيادات فتح في مدينة غزة وشمال القطاع ما أوقع أضرار مادية جسيمة دون الابلاغ عن وقوع اصابات.

اخبار ذات صلة