قائمة الموقع

احتياجات كبار إيطاليا بـ"الميركاتو" الشتوي

2014-11-15T20:21:20+02:00
فريق يوفنتوس
الرسالة نت - وكالات

بدأت تظهر بعض نقاط الضعف في أغلب فرق الدوري الإيطالي لكرة القدم, عقب انقضاء 11 أسبوعا من "الكالتشيو".

ورغم أن "كبار" الدوري عززوا صفوفهم بلاعبين من الطراز الرفيع, إلا أن "عورتهم" بدأت تنكشف في الأسابيع الأخيرة, مما يعني حاجتهم للتعزيز في الانتقالات الشتوية المقبلة.

وفي هذا التقرير نستعرض لكم احتياجات كبار إيطاليا في "الميركاتو" الشتوي:

1- يوفنتوس:

يريد الفريق هذا الموسم تحقيق بطولة "الكالتشيو" للمرة الرابعة علي التوالي، لكن لابد من تدعيم صفوفه للحفاظ على لقبه.

يوفنتوس في حاجه إلى مهاجم "سوبر" لديه خبرة أوروبية وإمكانيات تليق باسم "البيانكونيري"، ويجيد اللعب تحت الضغط.

المدرب الإيطالي ماسيمليانو أليغري يعتمد على الثنائي الإسباني كارلوس تيفيز وفيرناندو لورينتي في الهجوم, ولديه في دكة البدلاء ألفارو موراتا, وسيبستيان جيوفينكو.

ولعل تيفيز هو الوحيد الذي يقدّم عروضًا مقنعة, أما لورينتي فمستواه غير ثابت, في حين يفتقد موراتا للخبرة الكبيرة خاصة في البطولات الأوروبية, وجيوفينكو لا يشارك إلا نادرا.

وهناك أربعة لاعبين مرشحين لارتداء قميص يوفنتوس في الميركاتو الشتوي وأبرزهم: شيردان شاكيري (بايرن ميونيخ), وهاكن كالهانغولو (باير ليفركوزن), ودينيس برايت (أندرلخت), وخافيير باستوري (باريس سان جيرمان).

2- روما:

كان في سوق الانتقالات الصيفية الماضية الأفضل والأكثر حراكا في "الكالتشيو", بعدما أجرى عدة صفقات مميزة, لكن مع بداية المباريات المحلية والأوروبية ظهرت نقاط الضعف في بعض المراكز.

فمركز الظهير الأيسر بات عقدة في رأس المدرب رودي غارسيا, كونه اصطدم بأداء متواضع لأشلي كول القادم من تشيلسي الإنجليزي, وخاصة في المباراة أمام بايرن ميونيخ الألماني بدوري الأبطال والتي انتهت لمصلحة الأخير (1-7).

أيضا الفريق يريد بديلا لفرانشيسكو توتي البالغ من العمر "38 عاما"، لأنه في الوقت الحالي ومع التقدم في السن لا يستطيع لعب مباراة كاملة بمستوى بدني ثابت.

أما مركز حراسة المرمى فيحتاج الفريق لتدعيم وخاصة بعد هبوط مستوى الحارس الإيطالي مورجان دي سانتيس الذي قدّم أسوأ مباراة له أمام "البافاري"، وقد ارتبط اسم روما بالحارس التشيكي لنادي تشيلسي بيتر تشيك ليتم جلبه في يناير المقبل.

3- ميلان:

يُعدّ "الروسونيري" من أكثر الأندية في العالم حصدا للألقاب، لكنه يعاني على المستويين المحلي والأوروبي في الفترة الأخيرة لعدة أسباب فنية وإدارية.

ومن أجل أن يعود ميلان إلى مكانته, لابد من إبرام عدة صفقات على مستوى يليق بطموحاته، فالفريق يحتاج لمدافع قوي في الالتحامات يُجيد التمركز الصحيح والتعامل مع الكرات العرضية التي يعاني منها هذا الموسم, كي يعوّض الأسماء السابقة في الدفاع مثل باولو مالديني وأليساندرو نيستا.

ورغم التعاقد في الصيف الماضي مع المهاجم فيرناندو توريس, إلا أن الفريق بحاجة إلى رأس حربة آخر يُجيد ألعاب الهواء والتحرك دون كرة وخلق فرص للتسجيل.

المدرب فيليبو إنزاغي يعتمد في طريقة لعبه علي مهاجم وهمي هو جيريمي مينيز, والسبب كما صرّح في السابق "توريس يحتاج إلى الوقت كي يعود لمستواه".

4- إنتر ميلان:

"النيراتزوري" بقيادة المدرب الإيطالي والتر ماتزاري يعاني هذا الموسم بسبب كثرة الإصابات وجودة اللاعبين غير المناسبة للفريق, لذا فهو يحتاج إلى صفقات جديدة كي يعود للمنافسة.

ويريد الإنتر مدافعا شابا بدلا من نيمانيا فيديتش يلعب بجانب أندريا رانوكيا وخوان خسيوس، كون اللاعب القادم من مانشستر يونايتد يقدّم عروضا متواضعة مع الفريق.

وعلى غرار مركز المدافع, يبدو أن الفريق بحاجة ماسة لمهاجم رابع يملك الخبرة لتعويض الإصابات المتكررة للثلاثي ماورو إيكاري, ورودريغو بالاسيو, وداني أوسفالدو.

اخبار ذات صلة