قائمة الموقع

القسام: نتوقع العدوان وجاهزون للمواجهة

2010-04-01T15:22:00+03:00

غزة- الرسالة نت "خاص"

توقعت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن يشن الاحتلال عدوانا على قطاع غزة في أي لحظة، مؤكدة استعدادهم للمواجهة في أي وقت.

وقال أبو عبيدة المتحدث باسم القسام في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، "نتوقع عدوان في أي لحظة على قطاع غزة، وإن كانت تقديراتنا أنه لن يُقدم الاحتلال على شن عدوان موسع ضد القطاع"، رافضا الكشف عن إعلان حالة الاستنفار في صفوف عناصرهم.

وأضاف أبو عبيدة "إن كنا أعلنا حالة الاستنفار في صفوف عناصر، فلا نعلن عنها، لكننا نؤكد أن كل مجاهدينا على جاهزية تامة وحضورهم قوي في الميدان"، مستدلاً على قوله بتنفيذهم عملية خان يونس التي قتل على أثرها جنديين صهيونيين.

وأعلنت كتائب القسام قبل أيام مسؤوليتها عن عملية وقعت على الحدود الشرقية لخان يونس، وأعقبها تهديدات إسرائيلية بالرد على العملية .

وفي موضوع ذات صلة، عقب الناطق باسم كتائب القسام على اتهامات محمد دحلان، للحكومة الفلسطينية التي تقودها حركة حماس باعتقال أحد منفذي عملية خان يونس البطولية، بالقول :" إن تصريحات دحلان تحمل علامات استفهام".

وأكد أن كتائب القسام لا تتعاطى مع أقوال  وتصريحات دحلان في مجمل القضايا والشئون الفلسطينية "فما بالنا بما يخص المقاومة..؟".

وأضاف:"هذا الشخص مشبوه وينبغي ألا يتدخل في شئون المقاومة لأنه آخر من يمكن أن يتحدث عن المقاومة بعد أن انغمس ومن على شاكلته بالتنسيق الأمني والتعاون مع الاحتلال".

واعتبر "أبو عبيدة"، أن الأجدى هو عدم الرد على دحلان وأمثاله  لأنهم يحاولون الوقيعة بين أبناء شعبنا وفصائله المقاومة والحكومة الشرعية.

 

 

اخبار ذات صلة