خدمة الأسرة تنظم لقاءاً حول "الرضاعة الطبيعية"

غـزة/الرسالة نت

 نظمت جمعية خدمة الأسرة الفلسطينية، في مقرها الرئيس بمدينة غزة، بمشاركة شركة متيرنا لحليب الأطفال، لقاءاً صحياً للأم الحامل والمرضع، تحت عنوان "أهمية الرضاعة الطبيعية".

وذكرت مها شعت، رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن الندوة الصحية تناولت العديد من الجوانب الصحية المختلفة في قضية الرضاعة، وذلك في إطار برنامج التثقيف الصحي ونشر المفاهيم السليمة في المجتمع المحلي وأوساط النساء الحوامل والمرضعات خاصة، مشيرة إلى أن اللقاء من شأنه توعية الأمهات بفوائد الرضاعة الطبيعية وكيفية التعامل مع المشاكل التي تواجهها.

وأوضحت شعت أن جمعيتها تطوعية خدماتية تنشط في تحسين خدمات الأسرة الفلسطينية، وتقوم بعض فعالياتها في شكل ندوات تثقيفية وإرشادية بالإضافة إلى تقديم خدمات صحية وكذا إقامة دورات تدريبية للمرأة في هذا الشأن.

من ناحيته تحدث د. محمد القهوجي، المختص بشؤون التغذية في شركة متيرنا، حول أهمية الرضاعة الطبيعية والجودة التغذوية لحليب الأمهات، مستعرضاً بعض التوصيات المستفادة في توفر عوامل تغذوية تناسب الأطفال وتقلل من احتمالية تعرضهم لأخطار الملوثات.

وأوضح أن حليب الأم يعتبر أفضل وسيلة لتغذية الرضيع، فضلاً عن أنه يلبي حاجيات الطفل البدنية والعاطفية والنفسية، لافتاً أنه في حال تعذره يمكن اللجوء إلى الحليب الصناعي الأكثر قرباً لحليب الأم.

ولفت القهوجي إلى أبرز الأسباب الصحية التي تمنع الأم من إرضاع طفلها طبيعياً أن تكون حالة الأطفال "خدج"، وأن الرضع قد يزنون أوزاناً قليلة جداً، أو الأم مريضة بمثل الأمراض التي تستدعي تناول أدوية لا تتلاءم مع الإرضاع، والأمهات اللواتي ينجبن تواءم، موضحاً أن الندوة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها شركته بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل التوعية الصحية للنساء.

وفي ختام اللقاء وجهت الأمهات المشاركات كلمة شكر لجمعية خدمة الأسرة ومتيرنا على إثرائهم لهذا الموضوع المهم، والذي له أهمية كبيرة على صحتهن وصحة أطفالهن، كما وزعت شركة متيرنا عينات مجانية من منتجاتها على الأمهات المشاركات.

 

 

البث المباشر