قائمة الموقع

افتتاحية مشوقة بفوز الهلال الأحمر على الكرامة

2010-04-01T10:02:00+03:00

غزة – الرسالة نت

نظمت اللجنة البارالمبية الفلسطينية بطولة الصم لكرة القدم و التي تأتي في إطار مخططات اللجنة لتشكيل الاتحادات الرياضية في كافة الألعاب الخاصة للمعاقين، حيث نظمت اللجنة بطولة لخماسيات كرة القدم للصم و التي انطلقت رحاها عصر الثلاثاء كونها التجربة الأولى من نوعها لاتحاد كرة القدم للمعاقين، و شارك في البطولة سبعة أندية متنافسة على اللقب.

و في مباراة الافتتاح التي جمعت فريقي نادي الهلال الأحمر مع نظيره نادي الكرامة التي أقيمت على صالة الشهيد أبو يوسف النجار بخانيونس، تمكن الأول من التغلب بأربعة أهداف مقابل هدفين ضمن لقاء تميز بالإثارة و الندية، و كانت بحضور أعضاء اتحاد كرة القدم للمعاقين أمثال :حاتم الشخريت، فؤاد أبو غليون، سامي النخالة، عصام العثامنة، وعبد الله النجار مدير مديرية الشباب و الرياضة بخانيونس.

وسجل للهلال كلا من غازي أبو خاطر (هدفين)، و محمود بريكة (هدفين)، فيما سجل للكرامة هدف لكل من احمد أبو روك و معتز أبو عنزة، فيما طاقم التحكم للبطولة كلا من: أحمد لقان و عماد مرجان للخطوط و محمود أبو مصطفى مسجل.

و من المقرر أن تقام يوم الجمعة ثلاثة مباريات أولاها بين نادي البسمة و جمعية البريج على ملعب نادي النصر العربي، و الثانية بين نادي الصداقة و نادي الكرامة على معلب نادي الصداقة و الثالثة بين جمعية دير البلح و نادي الهلال الأحمر على ملعب نادي دير البلح.

و من جانبه فقد أبدى أعضاء اتحاد الكرة للمعاقين إعجابهم و رضاهم عن اللقاء الافتتاحي و عن الفرق المشاركة في البطولة.

من جهة أخرى ضمت المناصب الإدارية لأعضاء الاتحاد الجديد كلا من: جمال أبو حشيش رئيسا، و سامي النخالة أمين السر، و فؤاد أبو غليون أمين الصندوق، حاتم الشخريت و عصام العثامنة للجنة الفنية، و غسان محيسن لجنة الإعلام.

من جانبه ألقى الأستاذ جمال أبو حشيش كلمته معربا فيها أن الهدف من الدوري اختيار أفضل العناصر للانضمام إلى منتخب كرة القدم للصم، كما أكد على أن هناك خطة سيتم إعدادها لتفعيل نشاط الاتحاد على مدار العام، وتعزيز الاهتمام بفئة المعاقين كونهم يحتاجون المساعدة والوقوف إلى جانبهم.

 

 

اخبار ذات صلة