قائمة الموقع

د. عسقول: ثبتنا 1500 مساند ونحتاج أعداد إضافية

2010-04-01T12:56:00+03:00

غزة – رائد أبو جراد "الرسالة نت"

أعلن د. محمد عسقول وزير التربية والتعليم العالي عن تمسك وزارته بالمعلمين المساندين وفاءً لهم على وقفتهم، مبيناً تثبيت أكثر من 1500 معلم مساند، وأنهم بحاجة لتثبيت أعداد جديدة من المساندين.

 

وأعلن الوزير عن أن 17 من شهر نيسان/ابريل المقبل موعد مقرر لعقد امتحانات التجريبي للثانوية العامة وأن موعد الامتحان النهائي للتوجيهي في الثاني عشر من شهر حزيران/يونيو المقبل، مؤكداً أنه في تاريخ التعليم بغزة لم يضبط دوام طلاب التوجيهي كما تم ضبطه خلال هذا العام.

 

وكشف الوزير عسقول عن تنفيذ الوزارة لدورة تدريبية لأكثر من 4000 معلم ومعلمة تستمر لمدة عام كامل.

 

وفي معرض حديثه عن موضوع التنقلات التي حدثت مؤخراً في الوزارة قال الوزير:" إنها تحريكات وليست اقصاءات،  وأن الرقود في المستويات المختلفة يكرس الروتين ويؤدي لتراجع المستوى ولا بد بين فترة وأخرى من عمل تحريك وما قمنا به هو تنقلات لبعض رؤساء المديريات من منطقة لمناطق أخرى لتحقيق الانجازات".

 

وأكد أن عملية التحريكات جاءت بعد دراسة مع الروافد صاحبة الاختصاص وأن القرار كان جماعياً، مستطرداً:" الناس اعتادت أن تكون التحريكات بداية العام الدراسي وهذه مغالطة كبيرة واجتهاد ليس بمحله لان أفضل عملية في التحريك هي فترة بداية الفصل الدراسي الثاني وليس الأول والأمور تسير بشكل ايجابي".

 

وبالنسبة لقضية اعتماد الجامعات والكليات في غزة بين عسقول أن ما تم اعتماده هو جامعة الأمة للتعليم المفتوح، و4 كليات أخرى، مشيرا إلى أن الهدف من ذلك الاعتماد على روح المنافسة مع المؤسسة لتحديد العمل مع وجود لجان تقييم مختصة تقوم بدراسة المبني والطواقم الدراسية الموجودة  والإمكانات المتوفرة.

 

ملاحظة :: سيتم نشر اجابات الدكتور محمد عسقول على اسئلتكم الاسبوع القادم

 

اخبار ذات صلة