مخابرات نابلس تستدعي نجل الشهيد يحيى عياش

(صورة من الأرشيف)
(صورة من الأرشيف)

نابلس- الرسالة نت

استدعى جهاز المخابرات في مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة، الشاب براء عياش نجل الشهيد يحيى عياش، صباح اليوم الثلاثاء للتحقيق معه.

وقالت "أم البراء" والدة الشاب لـ"الرسالة نت"، إن جهاز المخابرات استدعى ابنها بعد أيام من استدعاء من جهاز الأمن الوقائي، بعد عودته من السفر.

وأضافت: "لدى عودته من السفر قبل نحو أسبوعين، أوقفته سلطات الاحتلال على معبر الكرامة واحتجزته بعض الوقت، وأخلي سبيله بعد استجوابه وتوجيه أسئلة عادية له، وعند وصوله نقطة التفتيش الفلسطينية في أريحا، أوقفته الأجهزة الأمنية هناك وصادرت منه جهاز اللاب توب الخاص به والفلاش بالإضافة لبعض النقود التي كان يحملها كمصروف له".

وأشارت أم البراء إلى "أن الاحتلال وجهاز الوقائي سلما براء حينها استدعاءات للتحقيق معه في وقت لاحق، فذهب لمعسكر حوارة وتم التحقيق معه واستجوابه على أمور عادية وروتينية، وقال له الضابط حينها "دير بالك على دراستك"".

وتابعت: "في نفس الأسبوع ذهب براء لمقابلة الوقائي، وحينها تم التحقيق معه واحتجازه لعدة ساعات في زنزانة، والآن جاء دور جهاز المخابرات".

وقالت أم البراء: "لا نقول سوى حسبنا الله ونعم الوكيل، وسأدعو بدعاء كان يردده أبو البراء رحمه الله، اللهم إني اعوذ بك من شرورهم، وجعلك في نحورهم، هذا الاستدعاء شرف لنا، فهم لا يستدعون إلا الشرفاء".

وتواصل الأجهزة الأمنية بالضفة المحتلة، حملات الاعتقالات والاستدعاءات بحق أنصار حركة حماس والناشطين، رغم دعوات المصالحة وإنهاء الانقسام.

البث المباشر