قائمة الموقع

فيديو.. ميسي يقود برشلونة للفوز على أبويل

2014-11-25T22:16:15+02:00
جانب من المباراة
الرسالة نت - وكالات

كتب الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي ملحمة تاريخية خالدة في فوز فريقه برشلونة الإسباني بعشرة لاعبين على مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصى برباعية أهداف نظيفة مساء الثلاثاء، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا.

وسجل ميسي رقما قياسيا جديدا بـ"هاتريك" تاريخي آخر جديد حطم به الرقم القياسي في التهديف بدوري أبطال أوروبا بعد تسجيله الأهداف الثاني والثالث والرابع بمرمى أبويل في الدقائق 38 و58 و87 على التوالي, ليحرز الأهداف رقم (72 و73 و74) بالتشامبيونزليغ محطما الرقم القياسي السابق للإسباني راؤول غونزاليس (71 هدف), ومتقدما بفارق أربعة أهداف عن غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو (71 هدفا).

ويأتي هذا الانجاز بعد أيام من ثلاثيته التاريخية "هاتريك" أمام إشبيلية لينفرد بلقب الهداف التاريخي لـ"اليغا" الإسبانية متخطيا رقم أسطورة بيلباو الراحل، تيلمو زارا، ليصبح رصيده 253 هدفا.

وأكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد رافينيا ألكانترا من برشلونة في الدقيقة 70, وجواو غييرمي أموريم من أبويل في الدقيقة 84.

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى النقطة 12 في المركز الثاني, بفارق نقطة خلف المتصدر باريس سان جيرمان الفرنسي, والذي تغلب على أياكس أمستردام الهولندي الثالث برصيد نقطتين (3-1)، فيما تجمد رصيد أبويل القبرصي عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير.

اخبار ذات صلة