قائمة الموقع

الدفاع المدني يطالب أهالي "النفق" إخلاء بيوتهم

2014-11-27T06:48:57+02:00
الرسالة نت- محمود هنية

طالب جهاز الدفاع المدني، أصحاب البيوت الأرضية من سكان منطقة شارع النفق شرق مدينة غزة بإخلاء منازلهم فورًا، والعمل على رفع مقدراتهم الشخصية خشية عليها من الاتلاف.

ودعا الدفاع المدني، أصحاب البيوت المرتفعة  إلى الصعود للطابق الثاني تحسبًا من دخول المياه إليها وغرقها بعد امتلاء بركة الشيخ رضوان عن اخرها، نتيجة استمرار هطول الأمطار.

وقال الدكتور سعيد السعود في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، إن بركة الشيخ رضوان امتلأت عن كاملها، برغم عمل جميع "التوربينات" المختصة بصرف المياه من البركة على مدار الساعة.

وأوضح أن كميات الأمطار القادمة من منطقتي التفاح والزيتون كبيرة جدًا، وهي التي تسببت بهذه الأزمة، لا سيما بعدما توقف العمل في بركة "عسقولة".

وأعرب عن خشيته من أن تغرق بعض الشوارع القريبة من البركة على غرار ما حصل العام الماضي، ولكنّ ربما تكون كميات المياه هذا العام أقل نسبيًا.

و كان شارع "النفق" شرق منطقة غزة قد تعرض العام الماضي إلى منخفض أدى إلى غرقه بالكامل وتشريد المواطنين من بيوتهم في تلك المنطقة، ما تسبب بمأساة وكارثة إنسانية ألمّت بسكان المنطقة.

وحثّ السعودي المواطنين الى رفع حاجياتهم ومقدراتهم الخاصة كالسيارات الخاصة، بغرض تفادي وقوع كوارث مادية للمواطنين كما كان العام الماضي.

وأشار إلى أن انخفاض نسبة المساحات الزراعية في قطاع غزة، أدّى إلى ارتفاع نسبة المياه في شوارع القطاع إلى الثلث تقريبًا عن نسبتها السنوية.

وأكد أن طواقمه ما زالت تبذل جهودها في المنطقة المذكورة، من أجل السيطرة على الوضع ومنع وقوع أي كارثة أو سقوط ضحايا.

وناشد المواطنين بضرورة التواصل معها بالاتصال على الرقم 102، أو عبر العمليات المركزية على الرقم 109، في حال تعرضهم لأي خطر.

(عدسة: محمود أبـو حصيرة)

اخبار ذات صلة