قائمة الموقع

الشاباك يزعم اعتقال خلية عسكرية تابعة لحماس

2014-11-27T09:19:14+02:00
الرسالة نت- ترجمة خاصة

زعمت صحيفة معاريف العبرية أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" اعتقل خلال الفترة الماضية خلية عسكرية كبيرة تابعة لحركة حماس في الضفة المحتلة  كانت تنوي تنفيذ عمليات استشهادية في الضفة و"إسرائيل".

وأشارت الصحيفة إلى أن الشاباك وبالتعاون مع الجيش اعتقل الخلية المكونة من 30 فرداً في سبتمبر الماضي أثناء محاولتها التفرع وتجنيد خلايا عسكرية جديدة.

وزعم الاحتلال أن الخلية كانت تعمل على تجنيد خلايا جديدة بهدف شن عمليات عسكرية ضد أهداف إسرائيلية في الضفة والقدس وإسرائيل.

ونقلت معاريف عن مصدر في الشاباك أن الخلية العسكرية التابعة لحماس تلقت توجيهات وتعليمات من قيادة الحركة في تركيا التي وفرت لهم تدريبات خارجية.

وادعت الصحيفة أن الجيش ضبط بندقيتين من نوع  M-16 بالإضافة لمواد يصنع منها متفجرات وعبوات ناسفة.

من جهة أخرى، قال موقع والا العبري إن بعض أعضاء الخلية التابعة لحماس دخل الضفة قادماً من الأردن والكويت وسوريا، زاعماً أنهم تلقوا تدريبات خارجية في عدد من البلدان بما فيها سوريا على تنفيذ عمليات خطف للجنود وتفجير سيارات واقتحام مواقع عسكرية بالإضافة لخطط حول تلك العمليات.

وأضاف أن الخلية كانت تتلقى تعليماتها ودعمها من عضو المكتب السياسي لحركة حماس الشيخ صالح العاروري المتواجد حالياً على الأراضي التركية، على حد ادعائه.

اخبار ذات صلة