قائمة الموقع

واللا: عباس أجرى مفاوضات سرّية مع نتنياهو

2014-11-27T10:02:50+02:00
نتنياهو وعباس
الرسالة نت- ترجمة خاصة

قال موقع واللا العبري، إن المفاوضات السرية بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هي من أفشلت المفاوضات العلنية التي تلتها بين ليفني وعريقات.

وكانت مفاوضات علنية انطلقت في العام 2013 برعاية وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بين الفلسطينيين بقيادة كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ومن الجانب الإسرائيلي وزير العدل الإسرائيلية تسيبي ليفني حيث وصلت في النهاية لطريق مسدود.

وأشار الموقع إلى أن المفاوضات السرية التي كان يجريها إسحاق مولخو مبعوث نتنياهو الخاص مع شخصية مقربة جداً من أبو مازن تم التكتم على اسمها، كانت تدور في عواصم أوروبية.

ولفت إلى أنه عندما وصلت القناة السرية بين الطرفين إلى صيغة اتفاق رفض أبو مازن ونتانياهو قبول النتائج، ما أدى لتفجر تفجرت المفاوضات العلنية بين عريقات وليفني ووصولها لطريق مسدود

وكانت صحيفة هآرتس العبرية كشفت في وقت سابق عن لقاء جمع وزير الخارجية الأمريكية جون كيري في العاصمة الأردنية عمان، وبشكل سري مع وزيرة القضاء الإسرائيلية والمكلفة بملف المفاوضات تسيفي ليفني والموفد الخاص لنتنياهو المحامي اسحاق مولوخو وفقا لما كشفة مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى رفض كشف هويته.

وقال المسؤول الإسرائيلي بان لقاء اليوم الاثنين هو الرابع من نوعه منذ ان حطت طائرة كيري في المنطقة الخميس الماضي وكان هدف اللقاءات السرية جسر الهوة بين المواقف الفلسطينية والإسرائيلية وتحريك المفاوضات السياسية.

اخبار ذات صلة