قائمة الموقع

الحساينة: نسعى لتمديد فترة رفع ضريبة وقود الكهرباء

2014-12-07T11:44:15+02:00
جانب من المؤتمر
الرسالة نت-محمد العرابيد

كشف وزير الأشغال في الحكومة الفلسطينية مفيد الحساينة، عن اتصالات يجريها مع وزير المالية ورئيس الحكومة الدكتور رامي الحمد الله لتمديد فترة رفع ضريبة وقود شركة الكهرباء لـ"البلو".

وقال الحساينة خلال مؤتمر صحفي عقد في بيت الصحافة- فلسطين، ظهر الأحد، :"هناك وعود من الحمد الله لتمديد فترة رفع ضريبة الوقود لشهر آخر حتى ينعم المواطن بالكهرباء".

وأوضح أن الحكومة تحاول إنهاء أزمة الكهرباء في قطاع غزة، مبينَّا أن غزة شهدت خلال الفترة الماضية تحسن في جدول الكهرباء.

وكان مجلس الوزراء قرر قبل أكثر من شهر اعفاء غزة من ضريبة الوقود لمحطة الكهرباء لمدة شهر يتم في اعقابها الحصول على منحة قطرية وهو ما لم يحدث حتى الآن.

وقالت سلطة الطاقة في غزة إنها لن تتمكن من شراء الوقود لتشغيل محطة الكهرباء بالأسعار السابقة بدون خصم ضريبة "البلو".

وفي ملف التعديل الوزاري، كشف الحساينة أيضًا، عن طرح رئيس الوزراء الحمد الله قضية التعديل الوزاري على رئيس السلطة محمود عباس.

وأكد أن التعديل الوزاري المرتقب سيخفف الحمل عن كثير من الوزراء الذين بحوزتهم أكثر من حقيبة وزارية، متابعًا :" يجب أن نستغل جميع الطاقات والامكانيات لدى الشعب الفلسطيني".

وفي ملف البلديات وتطوير البنية التحتية، قال الحساينة إن الحكومة الفلسطينية خصصت 4 مليون دولار من ضمن الاستعدادات لفصل الشتاء.

 وأشار إلى أن الوزارة تجري تنسيقات مع وزارة الحكم المحلي ومصلحة بلديات الساحل وسلطة الطاقة والبلديات الأخرى لمتابعة فصل الشتاء ووضع كافة الجهود لمنع غرق منازل المواطنين.

وبيَّن الحساينة أنه جرى تنفيذ مشروع لتركيب مضخات لشفط المياه من بركة الشيخ رضوان للبحر تقدر بـ 3 مليون دولار بتمويل من دولة قطر.

وذكر أن الركام المنتشر في قطاع غزة جراء العدوان الاسرائيلي على غزة يعيق عمل البلديات ويتسبب بإغلاق العديد من مصافي تصريف المياه مما يحدث غرق في بعض المناطق، لافتًا إلى أن البلديات تقوم بإزالة الركام حتي يتم مواجهة أي منخفض تتعرض له غزة.

اخبار ذات صلة