قائمة الموقع

اخطارات بهدم منازل ومنشآت في القدس

2014-12-09T16:35:07+02:00
مواطن يحمل إخطار بالهدم (الأرشيف)
القدس – الرسالة نت

أخطرت قوات الاحتلال مساء اليوم الثلاثاء، أصحاب عدة منازل ومنشآت سكنية في عدة أحياء مقدسية، بالهدم بحجة البناء دون ترخيص.

وقال "مركز معلومات وادي حلوة"، إن طواقم بلدية القدس الاحتلالية قاموا بعملية تصوير عامة لأحياء بلدة سلوان الواقعة جنوب المسجد الأقصى، وجميع مداخلها ومخارجها، بالإضافة إلى عدد من مساكنها.

وأشار المركز، إلى أن الطواقم الاسرائيلية سلّمت قرار هدم إداري لبناية سكنية فلسطينية قائمة منذ عام 1998، وتعود ملكيتها للمواطن زياد زيداني في حي البستان ببلدة سلوان، مبيناً أن البناية المقامة على نحو 150 متراً مربعاً مؤلفة من طابقين وتأوي 13 مواطناً فلسطينياً.

كما سلمت طواقم بلدية الاحتلال، قرار هدم إداري لمنزل المواطن خليل العباسي، الكائن في حي عين اللوزة والقائم منذ 20 عاماً وتبلغ مساحته 160 متراً مربعاً، ويعيش فيه 9 أشخاص.

وذكر المركز، أن بلدية الاحتلال سلّمت عائلة العباسي قراراً يقضي بهدم موقف للسيارات، وقرارات أخرى لهدم مطعم ومخبز في حي عين اللوزة.

وكانت طواقم بلدية الاحتلال سلمت يوم أمس الاثنين قرار هدم إداري بحق ثلاث منشآت تجارية لتصليح السيارات، تعود ملكيتها للمواطنين حسين زلوم، خالد الزير، منذر عليان ووليد الأعور، تعتاش منها أكثر من 10 عائلات مقدسية.

وفي سياق متصل، اقتحمت طواقم البلدية برفقة قوات الاحتلال بلدة جبل المكبر جنوب القدس، ووزعت 3 أوامر هدم إدارية لمنازل مرخصة تعود ملكيتها للحاج أحمد سالم عويسات والمواطن عامر عليان عويسات، بالإضافة إلى المواطن سعيد أبو الجمل.

ودهمت طواقم تابعة للاحتلال قرية العيسوية شرق القدس وحاولت هدم محل تجاري مقام على مساحة دونمين، وتعود ملكيته للمواطن الفلسطيني نادر الرشق، غير أن الأخير تمكّن من استصدار قرار يقضي بوقف عملية الهدم، لتقوم قوات الاحتلال بمصادرة بعض المعدات من المحل.

اخبار ذات صلة