قائمة الموقع

الاقتصاد والاونروا تنفيان نبأ إدخال مواد البناء لغزة

2010-04-03T10:44:00+03:00

غزة- الرسالة نت

نفي عدنان أبو حسنة المتحدث باسم الأونروا بغزة ما تناقلته وسائل الإعلام حول أن الاحتلال الإسرائيلي سيسمح بإدخال مواد البناء لقطاع غزة الأسبوع الحالي, موضحاً في تصريح خاص بالرسالة نت بان هذه الأنباء مصدرها إسرائيلي ولا يوجد تنسيق أو معلومات مؤكدة حول الموضوع.

وبدوره أكد أحمد أبو ريالة مدير دائرة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد بغزة  لـ " الرسالة نت " عدم صحة هذه الأنباء الواردة, مشيراً إلي أن ما تم التنسيق له هو إدخال الأحذية والملابس إلا انه حتى الآن لم يتم إدخال أي منها, بالرغم من وجود موافقة نهائية وتنسيق لإدخال هذه البضائع.

وكانت صحيفة "معاريف" الناطقة بالعبرية قد زعمت في عددها الصادر أمس الجمعة، أن الجهات الأمنية الإسرائيلية المختصة قررت أن تسمح بنقل مواد بناء واسمنت وحديد ومواد خام إلى قطاع غزة عبر المعابر الحدودية، الأسبوع القادم ولأول مرة منذ 3 أعوام منذ الحصار الإسرائيلي على القطاع.

وذكرت الصحيفة إن الجهات الأمنية الإسرائيلية اعتبرت هذه الخطوة بادرة حسن نية تجاه أهالي القطاع، بعد أن منعت إدخالها لأهالي القطاع حتى وصل الأمر بالمواطنين ومن هدمت بيوتهم في عدوان ديسمبر 2008 إلى بناء منازل من الطين.

كما قررت الجهات الأمنية الإسرائيلية المختصة السماح بنقل ملبوسات وأحذية إلى القطاع، مما سيؤدي على الأرجح إلى انخفاض أسعار هذه المنتجات في القطاع.

وأوضحت الجهة الأمنية كما ادعت الصحيفة أن نقل هذه المواد والمنتجات سيتم الأسبوع المقبل تحت المراقبة وليس بشكل دائم.

 

         

 

 

 

اخبار ذات صلة