طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

البرغوثي ينهي عامه 32 في السجن

غزة- الرسالة نت

أكد مركز الأسرى للدراسات أن عميد الأسرى الفلسطينيين نائل البرغوثي من قرية كوبر (35 عاما ) والمعتقل منذ 4/4/1978 والمحكوم بمدى الحياة والمتواجد حالياً فى سجن بئر السبع قد أنهى اليوم العام الثاني والثلاثين من الاعتقال المتتالى فى سجون الاحتلال ، وسيدخل يوم غد الأحد عامه الثالث والثلاثين .

وأكد رأفت حمدونة مدير المركز أن الأسير البرغوثى هو أقدم الأسرى الفلسطينيين والعرب فى سجون الاحتلال ، وأنه يحمل لقب عميد الأسرى الفلسطينيين كونه قد اعتقل وعمره دون (20 عاماً) .

وأضاف حمدونة أن الأسير البرغوثى هو أحد قيادات الحركة الوطنية الأسيرة وكتابها ، وكان قد تنقل خلال فترة اعتقاله الطويلة فى معظم السجون الإسرائيلية ، و هو محروم من الزيارات تحت حجة الأمن من فترة طويلة .

ونقل المركز عن حنان شقيقة الأسير البرغوثى قولها " أن نائل فقد والديه وهو فى الاعتقال ،

وأن والدته الحاجة فرحة " أم نائل " عاشت آخر سنوات عمرها والشوق يملؤ قلبها للقائه ، وفى انتظار الفرصة لتقبيله واحتضانه كما باقي الأمهات.،غير أن سياسات الاحتلال حولت الحلم و الأمنية إلى سراب ووهم فتوفيت بعد إصابتها بأزمة قلبية" .

يذكر أن والدة الأسير البرغوثى يُعرف عنها أنها شاعرة ، ومن أبرز القيادات النسوية التي قادت حملات الإضراب ومسيرات التضامن مع الأسرى والمعتقلين .

البث المباشر