تعليم الجنوب تنظم أسبوعاً تضامنيا ًمع الأسرى

رفح – الرسالة نت

انطلقت اليوم في مدرسة بئر السبع الثانوية بمدينة رفح فعاليات أسبوع التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال، التي تنظمها مديرية التربية والتعليم في جنوب القطاع بالتعاون مع اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى لعام 2010 بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني.

 

وأوضح المشرف على برنامج الفعاليات محمد النيرب أن هذه الفعالية التي تستمر أسبوع كامل تأتى مع اقتراب ذكرى يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف السابع عشر من نيسان، للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال وتقديراً لتضحياتهم.

 

وأشار النيرب إلى أن الفعاليات ستستمر أسبوع كامل، وتختتم بمهرجان خطابي يشارك فيه عدد من المعنيين بقضية الأسرى، بالإضافة إلى مسئولين في وزارة التربية والتعليم.

 

وبين أن هذه الفعاليات رسالة إلى جميع الأطراف بما فيها المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية والإنسانية ليتذكروا معاناة الأسرى جراء الممارسات القمعية بحقهم، داعياً جميع أبناء الشعب الفلسطيني للمشاركة في الأسبوع التضامني، وزيارة المدرسة للإعراب عن تضامنهم مع الأسرى.

 

ويشتمل الأسبوع التضامني على معرض لرسومات الأسرى، وعروض أفلام تعبر عن معاناتهم في السجون، إضافة الى وجود مكان مخصص للخيام بعدد السجون التي يحتجز فيها الأسرى، كما سيشتمل على قيام طلاب المدرسة بتنظيم مسيرات يومية لمنتصف مدينة رفح يحملون خلالها شعارات تعبر عن التضامن مع الأسرى.

 

البث المباشر