قائمة الموقع

ابو علي مصطفى تقصف ناحل عوز بصاروخ

2010-04-04T04:33:00+03:00

غزة - الرسالة نت

 

اعلنت" كتائب الشهيد أبو علي مصطفى "الجناح العسكري" للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" مسؤوليتها عن إستهداف موقع "ناحل عوز" العسكري شرق غزة بصاروخ من نوع C5K بشكل مباشر , وذلك عصر اليوم.

 

وقالت الكتائب في بيان لها :"ان هذا القصف يأتي في إطار التصدي المستمر لقوات الاحتلال والرد على انتهاكاته المتكررة بحق أبناء شعبنا, وكرد طبيعي على إستمرار الإستيطان بحق الأرض الفلسطينية", مؤكدة استمرارها في الرد على انتهاكات الاحتلال.

 

الى ذلك أعلن متحدث عسكري إسرائيلي مساء السبت عن سقوط قذيفة صاروخية محلية الصنع أطلقت من قطاع غزة صوب جنوب إسرائيل.وذكر المتحدث للإذاعة الإسرائيلية أن القذيفة سقطت قرب المجلس الإقليمي في منطقة النقب الغربي دون أن يسفر انفجارها عن وقوع إصابات أو أضرار.

 

ويشهد قطاع غزة توترا أمنيا منذ مقتل ضابط وجندي إسرائيليين الجمعة الماضي في اشتباكات مسلحة على حدود مدينة خان يونس جنوب القطاع مع ارتفاع ملحوظ في وتيرة إطلاق الصواريخ المحلية منه على جنوب إسرائيل.

 

وكان رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي تساحي هنجبي صرح بأنه " لا مفر من خوض مواجهة مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أمام التطورات الأخيرة في قطاع غزة".

 

من جهة أخرى قالت مصادر فلسطينية إن حريقا هائلا اندلع في مكب للنفايات الصلبة شرقي مدينة دير البلح وسط القطاع أثر إطلاق المدفعية الإسرائيلية عدة قذائف مدفعية عليه.وذكرت المصادر أن النيران الناتجة عن الحريق التهمت مساحة 20 ألف متر مربع في الجانب الشمالي الشرقي للمكب الذي تبلغ مساحته الإجمالية 80 ألف متر.

 

ونتج عن الحريق الكبير سحابة ضخمة من الدخان السام الذي غطى سماء المنطقة ما ينذر بكارثة بيئية خطيرة حسبما أفادت المصادر.

 

اخبار ذات صلة