طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

أجهزة عباس تختطف 8 من أنصار حماس

الضفة الغربية – الرسالة نت

واصلت أجهزة عباس حملتها ضدّ حركة حماس وأنصارها في الضفة المحتلة، حيث اختطفت 8 من أنصارها في محافظات قلقيلة وطولكرم وجنين ورام الله ونابلس. ففي محافظة رام الله  واصلت أجهزة عباس حملتها في مخيم الامعري فاختطفت ثلاثة أسرى محررين وهم محمد توفيق الشريف و سمير عبد الحميد ريحان و محمد خليل عطيوي وجميعهم ممن أمضوا عدة سنوات في سجون الاحتلال وتعرضوا للاختطاف سابقاً على أيدي أجهزة عباس في المدينة .

وفي محافظة جنين  اختطفت أجهزة عباس القيادي البارز في الحركة الشيخ نزيه أبو عون (50 عاماً) بعد أقل من شهر على الإفراج عنه من سجون الاحتلال، يذكر أنّ القيادي أبوعون أمضى قرابة ال 14 عام في سجون الاحتلال وهو أحد أبرز قيادات الحركة الأسيرة ومدير جمعية أنصار السجين في جنين وعضو مجلس بلدي جبع

وفي محافظة طولكرم اختطفت أجهزة عباس محمد عزات عنيني من علار بعد استدعائه للمقابلة .وفي شأن متصل أكدت عائلة المختطف مرعب أبو سعدة من علار أنّه تمّ تحويل نجلهم المختطف من جهاز المخابرات إلى جهاز الأمن الوقائي بعد قضائه أربعين يوما في التحقيق لدى جهاز المخابرات .

 وفي محافظة نابلس اختطفت أجهزة عباس للمرة الثالثة الأسير المحرر ومديرجمعية أنصار السجين سائد ياسين بعد مداهمة منزله ليلاً في المدينة، كما اختطفت زاهي حنني من قرية بيت فوريك بعد استدعائه للمقابلة.

وفي محافظة سلفيت  اختطفت أجهزة عباس الطالب في جامعة النجاح الوطنية والحافظ لكتاب الله عز الدين مرعي من قراوة بني حسان بعد استدعائه لمقابلة، علما أنّ شقيقه عزيز مرعي مختطف منذ ما يزيد عن الشهر لدى ذات الأجهزة .

وفي شأن متصل في محافظة قلقليلة أكّد عدد من المفرج عنهم من سجون الأجهزة أنّ عدد كبير ممن تمّ استدعاؤهم واختطافهم في الأسبوعين الأخيرين جاء على خلفية كتابة الشعارات المناصرة للحركة وتحديداً تلك التي كُتبت في ذكرى استشهاد الشيخ أحمد ياسين، ومن بين من تمّ اختطافهم على خلفية الشعارات طلبة كلية الدعوة في قلقليلة بسبب كتابة الشعارات على جدران الكلية في ذكرى استشهاد الشيخ ياسين .

 

البث المباشر