قائمة الموقع

تشكيل لجنة فصائلية لحل الخلاف بين حماس وفتح

2014-12-18T14:18:24+02:00
خلال اجتماع للفصائل (الأرشيف)
الرسالة نت- محمود هنية

قال ذو الفقار سويرجو عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، إن الفصائل الفلسطينية قررت تشكيل لجنة فصائلية موحدة من أجل متابعة الاتفاق على تنفيذ البنود الخمسة التي اتفقت عليها الفصائل في اجتماعها المنعقد اليوم بغزة.

واجتمعت الفصائل بناءً على دعوة من الجبهة الشعبية، من أجل بحث بنود المبادرة التي تقدمت بها الفصائل من أجل انهاء حالة الخصومة بين حماس وفتح.

وأوضح سويرجو في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة لبحث بنود المبادرة التي تدعو إلى البحث السريع عن المتورطين بتفجيرات منازل فتح، وتسليم معبر رفح لرئيس السلطة محمود عباس، وتسليم السلطات لحكومة التوافق.

كما وتتضمن المبادرة الدعوة لعقد الإطار القيادي المؤقت للفصائل، وبحث سبل حل الخلافات القائمة، التي تشمل مشاكل رواتب الموظفين وغيرها من المشاكل الإدارية القائمة.

وبين أنه تم الاتفاق على تنظيم فعالية وطنية كبرى بمشاركة القوى الوطنية والإسلامية كافة على طول شارع صلاح الدين ممتدا من رفح جنوباً وحتى بيت حانون شمالاً ضد الحصار وإغلاق المعابر والمطالبة بسرعة إعادة الإعمار.

وأشار سويرجو إلى أن اللجنة الفصائلية ستباشر عملها فور ترشيح الأسماء من الفصائل، بحيث ستحتوي ممثلًا لكل فصيل.

وثمّن الأجواء التي سادت الاجتماع، لا سيما أنه حظي على اجماع من قيادات الفصائل الفلسطينية.

ودعا إلى ضرورة البدء في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه وتحديدًا فيما يتعلق بتفعيل المرجعية الفلسطينية الموحدة.

وخلص الاجتماع إلى عقد اجتماعات مع كل من وزراء حكومة التوافق بغزة, وقادة الأجهزة الأمنية بغزة، لبحث الوضع الأمني في القطاع.

اخبار ذات صلة