قائمة الموقع

"العمل" توقّع 347 عقد بمحافظتي غزة والشمال

2014-12-21T13:26:21+02:00
(الأرشيف)
غزة-الرسالة نت

انتهت مديرية عمل محافظة غزة ممثلة بقسم التشغيل في المديرية من تنفيذ عدد (313) عقد عمل لمدة ثلاث شهور حسب المعايير المتفق عليها، ضمن مشروع الشراكة مع UNDP وذلك بالتعاون مع برنامج خلق فرص عمل JCP ونقابة الصيادين واتحاد لجان العمل الزراعي والإغاثة الزراعي وبرنامج إرادة.

وأوضح مجدي العايدي مدير مديرية غزة أن المشروع يهدف إلى توفير عمال لمشاريع النظافة في البلديات ودعم القطاع الصحي والدعم النفسي في المدارس ودعم القطاع الزراعي والتعاونيات الزراعية وقطاع الصيادين والمعاقين.

وأكد العايدي على أهمية المشروع في هذه الفترة التي تعد الأسوأ في حياة المواطن الفلسطيني بشكل عام وعلى طبقة العمال بشكل خاص على كافة الصعد.

ولفت إلى ضرورة إيجاد حلول مرحلية لمحاولة تخفيف الأزمة لدى الطبقات المعيلة لأسرهم كالخريجين والمزارعين والصيادين وإيجاد فرص عمل مؤقتة تساعدهم على إعالة أسرهم.

وفي نفس السياق، ناقشت مديرية عمل الشمال سبل التعاون المشترك والاستفادة من البرامج التمويلية في مشاريع مشتركة مع الإغاثة الزراعية بما يخدم فئة العاطلين عن العمل.

وأكد يعقوب الغفري مدير مديرية الشمال أنه تم الاتفاق مع م. عثمان صيام ممثل الإغاثة الزراعية على التنسيق لتنفيذ مشاريع توفير فرص عمل بشكل مباشر مع المديرية وفق آليات محددة.

وأشار الغفري إلى أنه تم توقيع 34 عقد عمل مع الإغاثة الزراعية لعمال محافظة الشمال ضمن مشروع UNDP، تم فرز 25 عاملاً منهم على وزارة الزراعة، وخمسة على وزارة الشئون الاجتماعية.

وأشاد الغفري بأهمية مشاريع التشغيل في الوقت الحالي في التخفيف من حدة البطالة وتحسين ظروف العمال قائلاً: "نحن نعلم أن الفرص المتاحة قليلة بالنسبة لعدد العاطلين عن العمل ولكنها أفضل من لا شيء".

وأعرب الغفري عن أمله أن تنفذ العديد من المشاريع القادمة التي تخدم أبناء الشعب الفلسطيني لحين انتعاش حركة الاعمار.

فلسطيني بحاجة إلى المزيد من المشاريع التنموية بمجالات عدة لتخفيف من معاناته وتحسين الأوضاع الاقتصادية.

اخبار ذات صلة