قائمة الموقع

المرشحون للفوز بجائزة الأفضل بالمغرب العربي

2014-12-22T15:59:13+02:00
إسلام سليماني يسارا
الرسالة نت - وكالات

أجرت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية استفتاء جماهيريا من أجل اختيار افضل لاعب في المغرب العربي خلال 2014.

ووقع الاختيار في النتائج النهائية على 9 لاعبين من دول المغرب، وتونس, والجزائر.

1- إسلام سليماني:

حصل على لقب أفضل لاعب في عام 2013، حيث تمكن من قيادة المنتخب الجزائري من التأهل إلى كأس العالم ورحل عن شباب بلوزداد وانضم إلى سبورتينغ لشبونة البرتغالي، واستطاع أن يقود الجزائر في المونديال هذا الصيف إلى دور الـ16 بفضل رأسية رائعة في مرمى روسيا منحت الخضر التعادل 1-1.

ويعدّ أفضل صانع ألعاب وهداف في المنتخب الجزائري هذا العام بعدما سجل 13 هدفا وصنع 8 .

2- سفيان فيغولي:

استطاع اللاعب أن يكون مثالا وقدوة للمنتخب الجزائري في بطولة كأس العالم بفضل الإصرار الذي لعب به, رغم الإصابة، وأظهر لاعب فالنسيا مهارة رائعة في التعامل مع الكرة.

ولعب دورا كبيرا في ثمن نهائي كأس العالم أمام ألمانيا البطولة وأحرج الفريق حتى وصل إلى الوقت الإضافي واستطاع أن يكون أسرع لاعب في "الليغا" الموسم الماضي بعد أن وصلت سرعته إلى 35.53 كليو متر في الساعة.

3- ياسين براهيمي:

لاعب بورتو البرتغالي صاحب الـ"24 عاما", وهو أفضل نجم في الموسم الماضي بـ"الليغا" على مستوى الركض بالكرة متفوقا على كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، واستطاع خلال العام الحالي أن يأخذ وجهة جديدة بعدما ترك غرناطة وانتقل إلى بورتو البرتغالي, ويقدّم حاليا عرضا رائعا معه.

4- مهدي بن عطية:

يعدّ واحدا من أفضل مدافعي الدوري الإيطالي الموسم الماضي، واستطاع من خلال الأداء المميز مع روما أن ينتقل لصفوف بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني، بعد صراع كبير من أندية مانشستر سيتي وبرشلونة وتشيلسي.

بن عطية بعد الرحيل عن روما بات أغلى لاعب عربي في التاريخ حيث دفع النادي الألماني مبلغ 26 مليون يورو من أجل التعاقد معه.

5- عاطف شحشوح:

مهاجم فريق سيفا سبور التركي الذي تمكن من الحصول على لقب هداف دوري "سوبر ليغ" بـ17 هدفا، ويستطيع أن يلعب في كل مراكز الهجوم، ولديه السرعة التي تمكنه من التفوق على أي منافس يواجهه.

6- عمر القادوري:

لاعب أندرلخت السابق وتورينو الحالي، استطاع خلال الموسم وهو في مركز الوسط أن يسجل 5 أهداف ويصنع 8، ولعب أكثر من 2000 دقيقة.

وصنع اللاعب خلال العام الحالي 11 هدف في كل البطولات التي لعبها.

7- وهبي الخزري:

ابن لأب تونسي وأم مغربية، وولد في أجاكسيو بفرنسا، ويلعب حاليا لبوردو, حيث يعدّ اللاعب الوحيد في الدوري الفرنسي ضمن تلك القائمة، وهو يتطور بقوة في مركز الوسط بعد ان انضم إلى الفريق قادما من باستيا الذي لعب في صفوفه 6 مواسم.

وشارك اللاعب بدور كبير مع المنتخب التونسي, واستطاع أن يسجل هدفين في تصفيات أمم إفريقيا 2015.

8- ياسين الشيخاوي:

يعدّ متوسط ميدان زيورخ السويسري من بين أهم العناصر في صفوف المنتخب التونسي، والبعض كان يقارنه في بداية مسيرته مع زين الدين زيدان، وكان من بين المرشحين للانضمام إلى بايرن ميونخ في 2007.

ولعب مع المنتخب التونسي دورا كبيرا في تأهل الفريق لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2015، وسجل في الموسم الحالي 11 هدفا، وصنع 5 في 24 مباراة بكل المسابقات منذ يوليو 2014.

9- فيرجاني ساسي:

اللاعب الوحيد في القائمة ويلعب بالدوري المحلي لبلاده حيث بذل متوسط ميدان الصفاقسي دورا كبيرا في وصول المنتخب التونسي إلى النهائيات الإفريقية, كما أنه أصغر لاعب في صفوف المنتخب.

اخبار ذات صلة