قائمة الموقع

شهيد قسامي واصابة جنديين شرق خانيونس

2014-12-24T09:31:49+02:00
غزة- الرسالة نت

استشهد القسامي تيسير السميري بعد اصابته بجروح  خطيرة بعد استهداف الاحتلال لنقطة رصد تابعة لكتائب القسام شرق بلدة القرارة شمال شرق خانيونس  فيما اصيب جنديان اسرائيليان برصاص قناص وصفت حالة احدهما بالخطيرة .

وزفت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس المجاهد السميري، وقالت أن الشهيد السميري ارتقى اثر قصف إسرائيلي لمنطقة القرارة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة

وافاد مراسلنا ان قوة " اسرائيلية " من وحدات الهندسة العسكرية توغلت شرق القرارة فيما يُعرف بمنطقة بين "القبة 1" و"القبة 2"، حيث تصدت المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب القسام للقوة وتمكنت من إصابة جندي صهيوني بجراح خطيرة، برصاص قناص قسامي.

وأوضح أن الاحتلال قصف نقطة رصد تابعة للقسام في المنطقة، ما أسفر عن استشهاد القائد الميداني بالقسام تيسير السميري.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال المتمركزة في المنطقة الحدودية لشرق خان يونس، أطلقت النار بشكل كثيف صوب المنطقة واستهدفت منازل المواطنين بالقذائف والرشاشات الثقيلة  وسط حشودات عسكرية هناك.

بدورها، اعترفت المصادر العبرية بإصابة جنديين إسرائيليين برصاص قناص فلسطيني خلال اشتباكات بين الجيش والمقاومة شرق خانيونس.

وزعم موقع 0404 العبري أن الجنديين كانا في دورية تعمل على إصلاح السياج الأمني شرق بلدة خزاعة شرق خانيونس، وقد تعرضا لإطلاق نار من القناص ما أدى لإصابتهم.

ووصفت حالة أحد الجنديين بالخطيرة، فيما كانت حالة الجندي الآخر "عربي" متوسطة حيث نقلا لمشفى سوروكا لتلقي العلاج.

واستدعت قوات الاحتلال طائرة عمودية لنقل المصابين إلى المستشفى، ورد الجيش باطلاق قذائف مدفعية نحو المنطقة التي خرجت منها النيران .

وطلب جيش الاحتلال من المزارعين القربين من الحدود مع قطاع غزة في منطقة "اشكول" مغادرة حقولهم فورا ، في حين اعتبرت اسرائيل ذلك من أخطر الاحداث التي وقعت منذ بدء التهدئة.

اخبار ذات صلة