أجرى أكثر من 130عملية منذ قدومه

الطاقم السابع يواصل العمل في المستشفى الأردني

غزة – الرسالة نت

بتاريخ الرابع من آذار/مارس الماضي اكتمل وصول طاقم المستشفى الأردني السابع إلى غزة، وما أن وضع الوفد حقائبه حتى بدأوا بالتحضير للعمل واضعين نصب أعينهم أن يبدأ العمل بعد اقل من 48 ساعة من اكتمال إعداد المستشفى.

الطاقم الطبي الإداري للمستشفى الميداني يعمل على تجهيز المشفى بغرف الطوارئ والعمليات وغرف المرضى وتزويدها بالأدوية اللازمة التي احضروها معهم من الأردن لإخوانهم في غزة.

بدوره، قال مدير المستشفى الدكتور تيسير النسور :"لقد تعلمنا أن نكون مميزين بكل شئ وبالفعل أثبتت الأيام في أول شهر من عمر ( غزة 7 ) أنه تابع ما بدأته الطواقم السابقة".

وأشار إلى أن غزة 7 تحولت إلى مستشفى تحويلي يستقبل الحالات من جميع أنحاء غزة، مبيناً أن المستشفي الميداني أصبح يجري العمليات ويستقبل عددا كبيرا من المراجعات.

وأوضح النسور أن المستشفى يضم طاقماً طبياً أردنيا يعمل على مدار الساعة بروح الفريق التشخيصي الواحد، لافتاً إلى أن الوفد اشتمل على عدد من الجراحين المختصين في إجراء العمليات النوعية.

و عرض مدير المستشفى الميداني العسكري الأردني غزة 7 أهم انجازات مشفاه الذي أقيم في السادس والعشرين من كانون الثاني العام الماضي لخدمة قطاع غزة والتخفيف من معاناتهم.

وأشار النسور إلى أن المستشفى منذ إقامته وحتى اليوم تعامل مع أكثر من 217 ألف حالة منها 12 ألف حالة تعاملت معها طواقم غزة 7 والتي بدأت عملها قبل أكثر من ثلاثة أسابيع، حيث تم تقديم مختلف الخدمات الطبية لها سواء بالكشف الطبي والمخبري أو بالأشعة والعلاج والاستشارة الطبية.

ولفت إلى أن طواقم المستشفى أجرت أكثر من 96 ألف فحص مخبري من بينها أكثر من 8000 فحص مخبري أجرتها طواقم غزة 7.

وأضاف أن طواقم المستشفى أجرت حوالي 68 عملية جراحية كبرى و65 عملية جراحية صغرى ليصل عدد العمليات إلى أكثر من 6260 عملية جراحية كبرى وصغرى, منها حوالي 133 أجراها غزة 7 .

وأشار الدكتور النسور إلى طبيعة العمليات الجراحية التي تجريها طواقم المستشفى والتي يعتبر الكثير منها عمليات معقدة ودقيقة ومنها حالات كانت محولة للعلاج الى خارج القطاع.

وأكد أن المستشفى الميداني الأردني يتمتع بعلاقات تعاون مع مختلف مقدمي الخدمات الصحية في القطاع ومؤسسات المجتمع الفلسطيني.

استشاري الأنف والأذن والحنجرة في المشفي الدكتور أحمد القضاة أجرى عمليات عدة للمرضى الذين يعانون من انسداد في مجري التنفس أو تشوهات في الأنف.

أما الدكتور خالد العجارمة اختصاصي الجراحة العامة والكبد والقنوات المرارية فقد أجرى عمليات جراحية معقدة لمرضى انتظروا طويلاً في قوائم العمليات.

كما يضم المستشفي الميداني اختصاصي التخدير الطبيب باسل فرحات , إضافة إلى اختصاصي الأشعة التشخيصية الدكتور عاصم الجباري الذي يعطي التشخيص الدقيق خاصة المغناطيسي والتصوير الطبقي.

الطبيب الفلسطيني رائد العريني - يعمل مع الفريق الجراحي الأردني وشاركهم في عدة عمليات نوعية في مستشفى غزة 7 -, قال:" لا أمتلك إلا أن أقف عاجزاً عن شكر من ترك بيته وولده وجاء ليخدم غزة وأبناءها، مواصلاً بذلك الليل والنهار ليزيل الألم ويرفع المعاناة عن كاهل المرضى، وليرفع من المستوى العلمي والفني لأطباء غزة"

البث المباشر