قائمة الموقع

مواقع القسام على الحدود ترعب سكان المستوطنات

2014-12-24T17:51:29+02:00
مواقع القسام من زاوية الإحتلال الإسرائيلي
الرسالة نت- ترجمة خاصة

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بنت خلال الفترة القريبة الماضية عددا من المواقع العسكرية قرب الحدود الشمالية لقطاع غزة.

وأشار الموقع إلى أن مواقع حماس يمكن مشاهدتها من مستوطنة "نتيف هعسره" شمال قطاع غزة، حيث بنت لها سواتر ترابية ورفعت عليها أعلامها الخضراء وأعلام فلسطين.

وكانت حالة من الرعب دبت في سكان المستوطنات المحاذية لقطاع غزة بعد سماعهم لتدريبات وإطلاق صواريخ وتفجيرات في مواقع تابعة للقسام أثناء تدريبات ليلية خلال الأيام الماضية ما جعلهم يشتكون من استعداد حماس للحرب المقبلة.

ولفتت الصحيفة إلى أنه بعد أربعة أشهر من عملية "الجرف الصامد"، يبدو أن حماس بدأت تتعافى وتستعد للجولة القادمة، حيث بدأت في بناء التحصينات شمال قطاع غزة.

وزعمت أنه باتت تبني سواتر ترابية كبيرة على الحدود وتحصينات وسلالم ومواقع قريبة من الحدود، بما يشبه البؤر الاستيطانية.

وادعت أن حماس مشغولة خلال الفترة الأخيرة بجمع المعلومات ومراقبة البلدات الاسرائيلية على مدار اليوم ليلاً ونهاراً.

وبحسب الصحيفة فمن السهولة مشاهدة الجرافات العاملة في بناء التحصينات شمال قطاع غزة على بعد مئات الأمتار من الحدود، مؤكدةً أن حماس تبني مواقع استراتيجية على طول الحدود.

وأكدت أن بناء حماس لهذه المواقع يدل على ثقة عالية بعدم وجود قلق من الجيش الاسرائيلي، حيث تبني حماس مواقع لها في مستوطنة نيسانيت التي أخليت في العام 2005.

ونقلت عن مصدر عسكري في الجيش الاسرائيلي تأكيده أن الجيش يراقب التطورات وينظر لها بعين قلقة وسيتخذ قرارات صائبة حولها قريباً.

اخبار ذات صلة