قائمة الموقع

نائب أمريكي: حصار غزة يلقى معارضة دولية

2010-04-04T14:04:00+03:00

غزة- الرسالة نت   

أكد عضو الكونغرس الأمريكي المسلم "كيث إليسون" اليوم الأحد، أن الحصار الإسرائيلي وسياسية الإغلاق المفروضة على قطاع غزة تلقى "معارضة دولية كبيرة".

وقال إليسون الذي يزور قطاع غزة عقب اجتماعه مع عدد من رجال الأعمال الفلسطينيين: "إنه سينقل صورة الأوضاع الإنسانية والمعيشية في القطاع لزملائه في الكونغرس من أجل العمل على رفع الحصار".

وأعرب إليسون خلال مؤتمر صحفي عن قلقه من استمرار تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في قطاع غزة، وقال: إن "الأوضاع في غزة سيئة جدا جراء تعثر جهود إعادة الأعمار القطاع وعدم إدخال مواد البناء اللازمة".

من جهة أخرى، نفى إليسون أن تكون زيارته تطرقت إلى قضية الجندي الإسرائيلي الأسير لدى حركة حماس منذ ثلاثة أعوم ونصف جلعاد شاليت أو إلى القضايا السياسية خاصة إطلاق الصواريخ المحلية من القطاع على جنوب إسرائيل.

وقال النائب الأمريكي إن زيارته تركزت على بحث الوضع الاقتصادي والاجتماعي والسبل الكفيلة بإنهاء الحصار الذي اعتبره عقابا جماعيا من أجل إنهاء معاناة السكان.

كما استقبلت جمعية أطفالنا للصم اليوم ، عضو الكونغرس الأمريكي ،حيث أعرب عن فخره بالإنجازات التي حققتها جمعية أطفالنا للصم على مر سنوات في خدمة الصم و الفئات المهمشة في المجتمع الفلسطيني.

واعرب عن اعجابه بالدور الذي تقوم به الجمعية، بالاضافة إلى إعجابه بمنتجات معرض أطفالنا وقسم التدريب المهني الذي يضم عدة أقسام منها الفخار والخشب والتطريز ووعد بنقل رسالة الجمعية إلى كل انحاء العالم.

ووصل إليسون أمس السبت عبر معبر رفح في زيارة تفقدية للإطلاع على الأوضاع الإنسانية والمعيشية في الشريط الساحلي الذي يعاني سكانه من أثار الحرب الإسرائيلية الأخيرة.

 

اخبار ذات صلة