قائمة الموقع

القوى الوطنية تحمّل السلطة تعطيل الإعمار

2014-12-28T10:58:41+02:00
جانب من الوقفة (عدسة: محمود أبو حصيرة)
غزة-الرسالة نت

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل رضوان، أن استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة بجانب إغلاق المعابر جريمة حرب بحق الإنسانية.

وقال رضوان في كلمة عن القوى والفصائل الوطنية والإسلامية على ركام مدينة الشجاعية ظهر الأحد، إن حوالي 2 مليون مواطن داخل قطاع غزة يعانون ظروفًا صعبة في مختلف مجالات الحياة منذ سنوات.

وأضاف رضوان: "لن نعترف بإسرائيل ولن نخمد المقاومة، وستبقى البندقية التي هي عنوان كرامتنا وكرامة الأمة، مصوبةً في وجه الاحتلال حتى تحرير أرضنا ومقدساتنا".

ودعا حكومة التوافق أن تتحمل المسئولية الكاملة اتجاه ما يتعرض له أهالي القطاع.

وطالبت القوى الوطنية والإسلامية السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، داعية رئيسها محمود عباس للقيام بمهامه تجاه غزة.

أما خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، حمل السلطة الفلسطينية وحكومة التوافق الوطني تعطيل تنفيذ مشاريع إعادة إعمار قطاع غزة وإدخال مواد البناء.

وأكد البطش أن الأوضاع في قطاع غزة تزداد سوءًا بسبب تعطل إدخال مواد البناء، وإعاقة تنفيذ مشاريع إعادة الإعمار بحسب الاتفاق الذي جرى توقيعه في العاصمة المصرية القاهرة في الـ27 من شهر أغسطس الماضي.

وخرجت ظهر اليوم مسيرات حاشدة دعت إليها قوى الفصائل تهدف لإيصال رسالةٍ مفادها، إما إعادة الإعمار وفك الحصار أو الانفجار والثورة والمقاومة.

(عدسة: محمود أبو حصيرة)

اخبار ذات صلة