قائمة الموقع

اقتراح غريب من بلاتيني للتحكيم بكرة القدم

2014-12-28T19:15:52+02:00
جانب من مؤتمر دبي الرياضي الدولي
الرسالة نت- وكالات

ناقش مؤتمر دبي الرياضي الدولي الأحد، عددا من قضايا كرة القدم مثل التحكيم والاستثمار مستعرضا في الوقت نفسه قصة نجاح نادي ميلان الإيطالي وتجربة عدد من الرياضيين والمستثمرين في كرة القدم.

وجمعت الجلسة الأولى الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوربي لكرة القدم والحكم المعروف كولينا حول موضوع مستقبل كرة القدم.

واقترح بلاتيني مبادرة البطاقة البيضاء التي يمكن أن يشهرها الحكم للاعب عند المخالفات الصغيرة، مبينا أن هذا يساعد على الترويج لكرة قدم نظيفة وأكثر رقيا، ويقلل من التوتر الذي يمكن أن تسببه اشهار البطاقات الصفراء والحمراء، مضيفا أن الناس يريدون رؤية عقوبات أقل.

وطالب بلاتيني بوقف احتكار القنوات الفضائية لحقوق بث المباريات, مناشدا الاتحادات الوطنية بالسعي لتمكين الجماهير من متابعة مباريات المنتخبات دون مقابل مادي.

وطالب بلاتيني بالتركيز على الرعاية من أجل توفير مداخيل مالية أفضل من استغلال الجمهور.

واتفق النجم الفرنسي مع الحكم الدولي بييرلويجي كولينا على أهمية تبسيط قوانين كرة القدم لتكون مفهومة للجميع، وعلى وجه التحديد القانون الخاص بالتسلل.

وتحدث كولينا عن استخدام التكنولوجيا في التحكيم مبينا أنها مهمة رغم تكلفتها العالية، مشيرا إلى أنها تساعد في اتخاذ بعض القرارات الصعبة، خاصة في منطقة الجزاء واحتساب الأهداف.

وأكد أن العامل البشري هو الأهم في التحكيم، مبينا أن فكرة الاستعانة بالحكم الثاني يمكن أن تساعد في بعض الأمور مثل الركلات الركنية.

اخبار ذات صلة