قائمة الموقع

وصول وفد حكومة التوافق لقطاع غزة

2014-12-28T23:19:59+02:00
لحظة وصول الوفد لمعبر بيت حانون
غزة - الرسالة نت

وصل ظهر اليوم الاثنين وفد من حكومة التوافق الفلسطينية يضم عددًا من الشخصيات الحكومية، منهم 8 وزراء، إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع.

وأفاد مراسل "الرسالة نت" أن 45 شخصية حكومية وصلت إلى القطاع، منهم ثمانية وزراء في حكومة التوافق، فيما لم يحضر رئيس الوزراء بالحكومة د. رامي الحمد الله.

وضم الوفد كلًا من وزرير الصحة ووزير التربية والتعليم والشؤون الاجتماعية والهيئات العامة ومسؤولي سلطات الطاقة والمياه والبيئة وآخرين.

وأكد مراسلنا أن الوفد ألغى مؤتمر كان ينوي عقده على بوابة المعبر, بسبب احتجاج عشرات المواطنين المدمرة بيوتهم خلال العدوان الاخير عل ى غزة ضد سياسة إهمال الحكومة لقضيتهم.

وبحسب ما ذكر المتحدث باسم الحكومة إيهاب بسيسو أن الزيارة ستستمر لعدة أيام، "ولن تكون عابرة كما يتحدث البعض"، مؤكداً ان الزيارة الحالية تهدف لوضع حد للعديد من المشاكل العالقة، ومن خلال الآليات المختلفة.

وذكر أن الوزراء سيتابعون شؤون وزاراتهم في غزة، وسيعملون على حل المشاكل التي تواجهها، وسيشاركون في الاجتماع الأسبوعي للحكومة يوم الثلاثاء المقبل، مشيرا إلى أن الزيارة ستتواصل على مدار أسبوع كامل.

وهذه هي الزيارة الثانية لوزراء من حكومة التوافق الفلسطينية إلى قطاع غزة، ففي 9 تشرين الأول الماضي، وصل رامي الحمد الله ووزراء حكومته إلى القطاع في زيارة استمرت ليوم واحد.

اخبار ذات صلة