قائمة الموقع

"يوسف" يدعو الامم المتحدة لتعديل خطة سيري

2014-12-30T18:04:57+02:00
الدكتور عصام يوسف رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة
لندن-الرسالة نت

طالب الدكتور عصام يوسف رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بإعادة النظر في خطة مندوبه "روبرت سيري" دون شروط، والمسارعة بإعادة إعمار غزة.

وبيّن يوسف في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أن خطة سيري لإعمار ما خلّفه العدوان الأخير على قطاع غزة من دمار، لا تفي بإعادة الإعمار،  

ورحّب يوسف بزيارة الوفد الوزاري من حكومة التوافق إلى قطاع غزة، داعياً للتوافق الوطني والعمل الجماعي للإسراع في إعمار غزة.

كما دعا يوسف، حكومة الوفاق الوطني للقيام بمسؤولياتها تجاه أهل غزة والتحرك في المحافل العربية والدولية والضغط على "إسرائيل" لفتح المعابر كافة ورفع الحصار وبدء حقيقي في إعادة الإعمار.

وطالب الأمم المتحدة باتخاذ قرار يُلزم الاحتلال الإسرائيلي بإنهاء حصار غزة، معتبراً أن استمرار الحصار الظالم على غزة غير أخلاقي وغير إنساني ومخالف لأبسط قواعد القانون الإنساني الدولي.

وقال يوسف "الصمت العربي والدولي إزاء هذا الحصار يجب أن ينتهي"، مطالبًا المجتمع العربي والدولي بضرورة القيام بمسؤولياتهم لإنهاء الحصار وإعادة الإعمار دون تأخير.

وطالب يوسف الإخوة في جمهورية مصر العربية بتسهيل وصول مواد البناء إلى حكومة التوافق الوطني لتمكينها من المباشرة بالإعمار حسب نتائج مؤتمر القاهرة الدولي لإعمار غزة.

وأشار إلى ضرورة أن تفي القوى والمنظمات والمؤسسات الإنسانية والخيرية التي أعلنت عن إسهاماتها المالية بمؤتمر اسطنبول وقطرـ بتسديد المستحقات المالية والقيام بالمزيد من الخطوات العملية بالتنسيق مع الهيئة بما يرفع معه معاناة الصامدين في غزة.

اخبار ذات صلة