طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

أجهزة عباس تختطف 13 من أنصار حماس

الضفة الغربية – الرسالة نت

واصلت أجهزة عباس حملتها ضدّ حركة حماس وأنصارها في الضفة المحتلة، حيث اختطفت 13 من أنصارها في محافظات قلقيلية وطولكرم وجنين والخليل ونابلس وسلفيت.

 

 ففي محافظة قلقيلية اختطفت أجهزة عباس الطالب في جامعة النجاح الوطنية مصعب معزوز دلال نجل الشهيد القسامي معزوز دلال بعد استدعائه للمقابلة، كما اختطفت من قرية إماتين الأستاذ محمد ميتاني والأستاذ نظام غانم ومن قرية فرعتا اختطفت عدنان الطويل والأستاذ عبد الرحمن الطويل، يذكر أنّ محمد الميتاني وعدنان الطويل تعرضا للاختطاف سابقاً لدى أجهزة عباس وأمضيا عدة أشهر في سجونها.

 

وفي محافظة طولكرم اختطفت أجهزة عباس كفاح سامي غانم بعد استدعائه للمقابلة، علماً أنّ كفاح مختطف سابق لدى ذات الأجهزة .

 

 وفي محافظة جنين شنت أجهزة عباس حملة اختطافات في قرية صانور قبل عدة أيام طالت ثلاثة أسرى محررين وهم الشيخ زياد عَيََسِة عضو المجلس البلدي السابق و الطالبين في جامعة النجاح الوطنية رشاد غُربية و عبد السلام حبايبة، يُذكر أنّ الأسير المحرر رشاد غُربية أمضى ما يزيد عن الست سنوات في سجون الإحتلال. 

 

 واستمراراً لسياسة التنسيق الأمني بين قوات الاحتلال وأجهزة عباس، اعتقلت قوات الاحتلال المهندس محمد أحمد جرادات من قرية زبوبا أثناء مروره على أحد الحواجز الطيارة، يُذكر أنّ جرادات قيادي سابق في الكتلة الإسلامية و طالب في كلية الدراسات العيا في جامعة النجاح الوطنية ومختطف سابق لدى أجهزة عباس عدة مرات وكانت قد أفرجت عنه قبل قرابة شهر بعد إختطاف استمر لخمسة شهور..

 

وفي محافظة سلفيت اختطفت أجهزة عباس من قرية مردة الأسير المحرر محمد عصام سليمان بعد أسبوع من الإفراج عنه من سجون الاحتلال، يذكر أنّ سليمان طالب في جامعة النجاح الوطنية، كما اختطفت من قرية قراة بني حسان الحافظ لكتاب الله قسام أحمد مرعي الطالب في المعهد الشرعي  في قلقيلية. 

 

  وفي محافظة نابلس اختطفت أجهزة عباس الطالب في جامعة القدس المفتوحة إياد حافظ عبد الجواد من مخيم عسكر، يذكر أنّ عبد الجواد مختطف سابق لدى ذات الأجهزة وهو شقيق الإستشهادي القسامي أحمد عبدالجواد..

 

  وفي محافظة الخليل اختطفت أجهزة عباس المدير الإداري في جمعية الشيوخ الخيرية الإسلامية الأستاذ موسى فوزي حلايقة ، علماً أنّ الأجهزة ما زالت تواصل اختطاف عدد من أبناء بلدة الشيوخ وهم الشيخ عيسى محمد حلايقة و ناصر رزق المشني حلايقة والمهندس ثائر ابراهيم حلايقة منذ عدة أسابيع.

 

البث المباشر