قائمة الموقع

الاحتلال يغلق مؤسستين إسلاميتين في الناصرة والقدس

2015-01-12T20:11:32+02:00
الاحتلال يزعم أنها تمول نشاطات معادية
القدس المحتلة- الرسالة نت

أعلنت سلطات الاحتلال "الاسرائيلي" اليوم الاثنين، عن إغلاق مؤسستين إسلاميتين في الناصرة والقدس، بزعم أنها تمول نشاطات معادية.

وقال بيان صادر عن شرطة الاحتلال إنه تم إغلاق مؤسستي "الرابطة الإسلامية (الفجر للفن الإسلامي) في الناصرة و"مسلمات من أجل الأقصى" في القدس، وذلك باعتبارهما "جمعيتين غير مشروعتين" بموجب إعلان صادر عن وزير الأمن "الإسرائيلي".

وتدّعي أجهزة أمن الاحتلال أن هناك شبهات بتحويل المؤسستين أموالًا لتمويل نشاطات تابعة لجهات في الحركة الإسلامية وحركة حماس، بضمنها "تجاوز قانون حظر تمويل الإرهاب، وقانون حظر تبييض الأموال، وجرائم ضريبية أخرى، إضافة لكونهما جمعيات غير مشروعة".

وتزعم الأجهزة الأمنية أنه يتم رصد ريع هذه المؤسسات لتمويل نشاطات تنفذ من ناشطين يتلقون رواتب تحت اسم "المرابطين والمرابطات"، ويتوجهون يوميا إلى الحرم المقدسي، ويمكثون هناك خلال ساعات الزيارة المحددة.

فيما أكدت مصادر أن مؤسسة "مسلمات من أجل الأقصى" هي مؤسسة ترعى وتنظم مجالس علم النساء في المسجد الأقصى، وجميع نشاطاتها اجتماعية ثقافية تسعى لتكثيف التواجد الإسلامي النسائي في المسجد الأقصى.

وقالت المصادر إن "مؤسسة الرابطة الإسلامية هي مؤسسة إعلامية تُعنى بنقل أخبار المسجد الأقصى بشكل مهني وموضوعي وتسلط الضوء على النشاطات والفعاليات التي تُقام في باحاته".

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00