استمرار فعاليات "فلسطين للطفولة" بغزة

غزة _ الرسالة نت

أطلقت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية استعراضية "لأجلك يا قدس" نصرة للمسجد الأقصى المبارك وللمقدسات، وذلك ضمن فعاليات مهرجان فلسطين للطفولة والتربية 2010 "بسمة لا تغيب" والذي تنظمه الكلية لليوم الثاني على التوالي في ذكرى يوم الطفل الفلسطيني.

من جانبه أكد د. خضر الجمالي نائب العميد للشئون الأكاديمية على أحقية أطفال فلسطين بالاحتفال في يومهم بالرغم من كافة الظروف الصعبة التي يكابدها أهالي القطاع بفعل الحصار والإغلاق، مثمنا جهود جميع الذين شاركوا في إنجاح هذه الفعالية التي ترسم البسمة على شفاه أطفال فلسطين وتعيد الأمل لبناة الغد المشرق وأمل المستقبل الزاهر.

وأوضح الجمالي أن الأطفال بمشاركتهم في استعراضية "لأجلك يا قدس" فهم يؤكدون وعيهم الكامل بعظم المسئولية الملقاة على عاتقهم ومكانة المسجد الأقصى والمدينة المقدسة بالنسبة إليهم، ودورهم في المستقبل في استعادة هذه المقدسات وتحرير كامل الوطن الفلسطيني.

وفي نفس الإطار وضمن فعاليات المهرجان الفنية، أطلقت مسابقة الإبداعات الفنية للطفولة وذلك بمشاركة مائة طفل من رياض الأطفال في القطاع ، وذلك ضمن موهبة الأصوات الندية في النشيد والزجل والقرآن الكريم، والمسرح والتمثيل، والفكاهات المضحكة، وكذلك الشعر والإلقاء وفق مجموعة من المعايير وهي جمال الصوت والأزياء المبدعة والعرض المسرحي المميز والتمثيل والديكور.

وأفاد عمر صلوحة مشرف اللجنة الفنية في المهرجان أن فعاليات المسابقة ستتواصل على مدار يومين يتم خلالها تصفية الفرق الثلاثة الأولى من كل فئة في النشيد والشعر والقرآن والمسرح، مؤكدا أن الفرق المشاركة تنافست على إبراز أجمل المواهب لدى أطفال الرياض الذين تدربوا على تقديم أجمل الفقرات للمشاركة بها خلال فعاليات مهرجان فلسطين للطفولة والتربية بسمة لا تغيب.

وضمن فعاليات المهرجان الخارجية، فقد نظمت الكلية الجامعية عروضا مسرحية هادفة ضمن المسرح الترفيهي التعليمي المتنقل الذي ترعاه مؤسسة عبد المحسن القطان، وذلك في مدرسة المجدل الابتدائية للبنات بمدينة غزة بحضور ومشاركة المئات من طالبات المدرسة ومدرساتهم.

واشتملت الفعاليات على مجموعة من العروض المسرحية الترفيهية، وكذلك المسابقات الثقافية وعروض بهلوانية لمجموعة من المهرجين والتي قدمتها فرقة المروج الفنية، و فقرة ترفيهية جسدت شخصية جحا وما يقدمه من فكاهات ومواقف ضاحكة وكوميدية.

 

البث المباشر