قائمة الموقع

الريال في مهمة صعبة أمام أتلتيكو

2015-01-14T20:53:25+02:00
لقاء سابق بين الفريقين
الرسالة نت - وكالات

يتجدد الموعد في "ديربي" العاصمة الإسبانية بين ريال مدريد وجاره وغريمه أتلتيكو مدريد على ملعب "سانتياغو برنابيو" في إياب دور الـ16 من بطولة كأس الملك مساء الخميس، بأفضلية للأخير الذي فاز ذهابا على ملعب "فيسنتي كالديرون" بثنائية نظيفة.

ويبحث الريال عن الانتفاضة وتعويض تأخره بهدفين أمام الأتلتي الذي يشكل عقدة له في المواجهات الأخيرة، رغم أن الميرينغي حسم أهم مواجهة بينهما في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بلشبونة.

وتفوق أتلتيكو في اللقاء السابق ذهابا, رغم إشراك عدد كبير من اللاعبين البدلاء، في حين لعب الريال بالقوة الضاربة.

ويعتمد فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي على المعنويات المرتفعة لنجمه البرتغالي وهدافه الأول كريستيانو رونالدو بعد فوزه الاثنين الماضي بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثالثة في مسيرته والثانية على التوالي.

وسيعود أنشيلوتي للاعتماد على الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس الذي يخوض جميع مباريات الكأس، على أن يشكل رونالدو ضلعا في مثلث الهجوم الخطير بجانب الويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيما، مع الاعتماد على الظهيرين البرازيلي مارسيلو والإسباني داني كارفاخال.

وفي الجهة المقابلة يثق فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني في قدرته على العبور لربع النهائي، ومواجهة برشلونة كما هو متوقع، خاصة أن الكفة تميل له في مواجهات "الديربي" الأخيرة بفوزه في ثلاث مرات متتالية.

وفي آخر خمس زيارات لـ"سانتياغو برنابيو"، حقق أتلتيكو الفوز ثلاث مرات وتعادل في مرة وخسر واحدة فقط في إياب نصف نهائي الكأس بالموسم الماضي (0-3).

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00