قائمة الموقع

مقتل عشرة اشخاص واصابة 35 اخرين بانفجارات بغداد

2010-04-06T09:20:00+03:00

وكالات – الرسالة نت

 

قال مصدر عسكري عراقي في حصيلة جديدة ان ما لايقل عن عشرة اشخاص قتلوا واصيب 35 اخرون في خمسة انفجارات استهدفت مبان سكنية في بغداد قبل ظهر الثلاثاء.

 

واضاف المصدر رافضا ذكر اسمه ان "عشرة اشخاص قتلوا على الاقل واصيب 35 اخرون بالانفجارات" دون ان يحدد اي منها. وكان اعلن في وقت سابق مقتل خمسة اشخاص واصابة 25 اخرين.

 

واعلنت مصادر امنية ان انفجارات استهدفت خمسة مبان في بغداد وضواحيها القريبة بينها هجوم انتحاري في منطقة العلاوي الشعبية قرب شارع حيفا. وقالت ان الانفجارات اسفرت عن سقوط مبنى في حي الشعلة الشيعي في شمال بغداد، ومبنيين في منطقة جكوك المجاورة.

 

يشار الى ان جكوك منطقة فقيرة تؤوي مخيما للنازحين الشيعة من منطقة ابو غريب اقامته المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة. كما انهار مبنى في نقطة الشرطة الرابعة في غرب بغداد جراء انفجار لم تعرف طبيعته. وتابعت ان "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه وسط مطعم شعبي في منطقة العلاوي في مبنى من طابقين".

 

وافاد مراسل فرانس برس ان المبنى المشيد من الآجر يحوي ثلاث شقق سكنية فضلا عن المطعم، قد انهار كليا وتضررت المباني المجاورة المتهالكة والمتداعية.

 

وتصرخ امراة شابة سائلة عن مصير والدتها راجية ان تجيبها بينما كانت واقفة قرب الركام. ويقول مصطفى (25 عاما) لزوجة علاء التي رمت بنفسها ارضا وسط العويل والنحيب "استطعت ازالة الاجر والرمال التي غطت علاء ووصلت اليه لكنه توفي بسبب النزيف الشديد في راسه".

 

كما شاهد المراسل المسعفين يخرجون خمسة اخرين بواسطة الحمالات لكن لم يعرف ما اذا كانوا مصابين ام قتلى، في حين يواصل اخرون رفع الانقاض. وقال شهود عيان ان المبنى مكتظ بالسكان.

اخبار ذات صلة