قائمة الموقع

نصر الله: بدأنا بترميم العلاقة مع حماس وجاهزون لدخول الجليل

2015-01-15T22:34:58+02:00
الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله
بيروت- الرسالة نت

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن الحزب قادر على الرد تجاه الاعتداءات الإسرائيلية، بما يمكنها من دخول الجليل وما بعده.

وأوضح نصر الله في مقابلة تلفزيونية مع قناة الميادين، مساء الخميس، أن عملية مزارع شبعا العام الماضي، كانت ردًا على قتل عمد بعد زرع جهاز التنصت وقد فهم الاسرائيلي ان هناك حدودا اذا تجاوزها ستكون المقاومة جاهزة للرد، وفق تعبيره.

وأضاف "اي خرق للأجواء والأمن اللبناني خط أحمر، وكذلك الاختراق للمياه اللبنانية وما يتعلق بأي عدوان أو اغتيال جوي".

وتابع "ما يستدعي ردا من المقاومة نتركه مفتوحا ومن حق المقاومة ان ترد حتى على الخروقات الجوية، نفعل او لا نفعل، هذا يخضع لاعتبارات أخرى".

ولفت الى انه قد يأتي يوم من الايام ترد فيه المقاومة على خرق جوي او بحري ولا يستطيع احد ان يقول انتم التزمتم بعدم الرد على هكذا نوع من الخروقات. نحن نقرر الزمان والمكان والطريقة واسلوب الرد. بحسب نصر الله.

وعن احتمال دخول فلسطين المحتلة، أجاب "اننا نأخذ بالحسبان فرضية عدم الاكتفاء بالدفاع انطلاقا من لبنان عبر الصواريخ وهي جدية وكل ما يحتاجه الانتصار في الحرب المقبلة علينا ان نكون جاهزين له وعندما نقول قد تطلب منكم المقاومة دخول الجليل يعني ان المقاومة يجب ان تكون جاهزة للدخول الى الجليل بل الى ما بعد الجليل".

ما يستدعي ردا من المقاومة نتركه مفتوحا ومن حق المقاومة ان ترد 

واشار الى ان المقاومة جهزت نفسها للدخول الى الجليل لكن هل ستفعل؟ ذلك نتركه لزمن الحرب"، وفق نصر الله.

واكد ان ما لدى المقاومة فعليا يؤهلها لخوض اي مواجهة قد تخطر في بال الاسرائيلي.

وأضاف "المقاومة تعمل في الليل والنهار لتكون في اعلى جهوزية لتحقيق اكبر انتصار ممكن ان تحققه لو حصل عدوان جديد على لبنان".

وتطرق نصر الله إلى الخرق الأمني الذي تم اكتشافه مشيرًا الى انه تم اكتشاف شخص مسؤول تم تجنيده واختراقه من المخابرات الاميركية والاسرائيلية، ولسنا معنيين ان نشرح دائما امام الاعلام ولكن في لبنان وخارجه تم تناول الامر بمبالغة وهو ليس مسؤول وحدة ولا نائب مسؤول وحدة وهو في وحدة من الوحدات الامنية. واشار الى ان ليس للشخص أي صلة بكل البنية العسكرية للمقاومة.

فرضية الحرب

واعتبر نصر الله ان فشل الجيش الإسرائيلي في غزة معناه أنه ليس جاهزاً للحرب على لبنان وهناك فشل عسكري إسرائيلي ذريع في غزة يرقى إلى الهزيمة وانتصار عسكري للمقاومة. و

ورأى ان إسرائيل غير قادرة على شن حرب على لبنان وهي أضعف من حرب تموز مؤكدا ان الإسرائيلي سيكون مجنوناً إذا اتخذ قرار الحرب ضد لبنان.

حماس

وعرّج نصر الله على طبيعة العلاقة بين حزب الله وحركة حماس، مؤكدًا أنه تم ترميم العلاقة الثنائية مع حماس بدرجة عالية بمعزل عن الموقف من سوريا، لافتا الى ان لدى حماس إرادة جدية لترتيب العلاقة مع محور الممانعة بشكل كامل، واعتبر ان ترتيب العلاقة بين حماس والقيادة السورية سيكون صعبا وليس موضع بحث حاليا.

 

اخبار ذات صلة