كيف يؤثر طعام الأم على رضيعها؟

أم تُطعم طفلها (أرشيف)
أم تُطعم طفلها (أرشيف)

غزة- الرسالة نت

تحتاج الأم إلى التغذية المتوازنة التي تشتمل على المواد الغذائية كافة خلال فترة الرضاعة الطبيعية لذلك يجب على الأم الانتباه إلى كل ما تتناوله حيث يؤثر ذلك على صحة الطفل أثناء فترة الرضاعة الطبيعية.

اليك بعض النصائح للأم المرضع: تجنبي تناول بعض الأطعمة التي تسبب مغصا للطفل الرضيع، مثل: الثوم والبصل المقلي والبروكلي والكرنب.

قد يصاب الطفل بالحساسية اتجاه بعض الأطعمة قد تتناولها الأم ويظهر ذلك في شكل بكاء، أو سوء نوم، أو طفح جلدي، كما قد يظهر تحسس الطفل من الطعام من خلال تنفسه حيث يصبح تنفس الطفل كالصفير أو من خلال تغير لون براز الطفل إلى الأخضر أو يصبح مخاطياً، وفي هذه الحالات يجب استشارة الطبيب المتخصص.

-تناول كمية كبيرة من الكافيين مثل القهوة والشاي والنسكافيه والكولا والكاكاو والشيكولاتة حيث ينتقل الكافيين عن طريق حليب الأم ويسبب اضطرابات عصبية للطفل.

-تدخين السجائر، حيث تؤثر مادة النيكوتين على الطفل بالضرر الكبير وخاصة الجهاز التنفسي حيث يعرضه لمرض الربو أو حساسية الصدر.

-كما يفضل تناول الماء أثناء رضاعة الطفل فشرب كمية مناسبة من الماء بمعدل 8 إلى 12 كوب يومياً مما يساعد على إنتاج كمية كبيرة من الحليب التي يحتاجها الطفل.