قائمة الموقع

السلطة تصرف دفعة مالية لموظفيها خلال أيام

2015-01-17T10:22:11+02:00
رواتب موظفي السلطة في غزة
الرسالة نت-نادر الصفدي

توقع مصدر حكومي مطلع، أن تصرف السلطة الفلسطينية دفعة مالية من رواتب الموظفين المدنيين والعسكريين خلال الأيام القليلة المقبلة، في حال لم تصلها أموال تغطي دفع الرواتب كاملةً من الدول المانحة.

وقال المصدر في تصريح لـ""، السبت، :" متوفر لدى الحكومة رواتب الموظفين عن  كانون الأول/ ديسمبر الماضي كاملةً، ولكن قد تتجه إلى صرف دفعة من الراتب خلال الأيام المقبلة من الأسبوع الجاري، وصرف بقية الراتب على دفعات متلاحقة".

وأوضح أن السلطة تعاني من أزمة مالية خانقة، بعد حجز الاحتلال لـ500 مليون شيكل منذ أسابيع، و"لكن قد تتجه للتصرف بالمنحة السعودية التي وصلت خزيتها قبل أيام وتقدر بـ60 مليون دولار لصرف دفعة من رواتب الموظفين".

ولفت المصدر ذاته إلى أن الحكومة وجّهت نداءً عاجلًا لكافة الدول العربية والأوروبية لدعم موازنة السلطة، لتمكينها من صرف رواتب موظفيها التي تأخرت لأكثر من أسبوعين متتالين.

وامتنعت "إسرائيل" عن تحويل الأموال المستحقة للسلطة المقررة مطلع الشهر الجاري دون الإعلان عن ذلك رسمياً، وأدى احتجاز أموال المقاصة الجمركية التي بلغت الشهر الجاري 130 مليون دولار، إلى عدم تمكن السلطة من دفع رواتب موظفيها.

اخبار ذات صلة