قائمة الموقع

غزة: اختتام دورة بعنوان "القواعد المرورية وحوادث الطرق"

2010-04-06T16:23:00+03:00

غزة – الرسالة نت

اختتم المعهد العالي للقضاء التابع لوزارة العدل بالتعاون مع دائرة التوجيه السياسي والوطني بوزارة الداخلية اليوم الأربعاء دورة تدريبية بعنوان: "القواعد المرورية وحوادث الطرق بغزة".

 

وشارك في الدورة التي عقدت بواقع 9 ساعات تدريبية ضباط من إدارة المرور، حيث اشتمل البرنامج التدريبي على عدة محاضرات ذات صلة بالجوانب القانونية والعملية للقواعد المرورية، وحوادث الطرق وتم وضع البرنامج التدريبي بناءً على أسس علمية بحتة.

 

وتناولت الدورة مجموعة من التعريفات القانونية الخاصة بالمرور، وبيان الجوانب القانونية لعمل ضباط شرطة المرور، وماهية اختصاصاتهم التي نص عليها القانون، بالإضافة إلى مفاهيم متعلقة بالقواعد المرورية وقواعد قيادة الدرجات النارية، وآلية كتابة تقارير حوادث الطرق، وكيفية تحديد درجات المسؤولية.

 

واشتمل اللقاء التدريبي الأخير الذي كان بعنوان:"مخالفة أحكام قانون المرور"، على العقوبات التي تترتب على عدم الانصياع لأحكام قانون المرور وأوامر شرطة المرور، والحالات التي تخول ضابط المرور إلقاء القبض على المخالفين لأحكام القانون.

 

تأتي هذه الدورة استكمالاً لبرنامج تدريب قانوني يقوم على إعداده المعهد العالي للقضاء في إطار سياسته التي تهدف لترسيخ مفاهيم العدالة، وتدريب قوى الأمن على الأعمال القانونية، ومنها أعمال القضاء والنيابة العامة من أجل رفع مستوى أداء كوادر الأمن في الجوانب القانونية.

 

اخبار ذات صلة