قائمة الموقع

هدنة في صنعاء بعد اشتباكات دامية قرب قصر الرئاسة

2015-01-19T15:44:28+02:00
أحد المقاتلين في اليمن (الأرشيف)
صنعاء-الرسالة نت

اتفق الحرس الرئاسي في اليمن مع الحوثيين على وقف إطلاق النار بعد اشتباكات مسلحة وقصف بالمدفعية بين قوات الجيش والمقاتلين الحوثيين في العاصمة صنعاء صباح يوم الاثنين.

وأعلن مسؤول في اجهزة الامن ان وقفا لاطلاق النار اعلن بين الحوثيين الشيعة وحرس القصر الرئاسي في صنعاء اعتبارا من الساعة 13,30 ت.غ. وقد دخل حيز التنفيذ.

وتقررت الهدنة خلال اجتماع بين الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ووزيري الداخلية والدفاع وممثل عن الحوثيين من جماعة انصار الله الشيعية. واكد شهود وسكان في المنطقة الجنوبية للعاصمة حيث يقع القصر الرئاسي، توقف المعارك.

وفي وقت سابق، أعلن المسلحون الحوثيون الشيعة السيطرة على تلة مطلة على القصر الرئاسي في صنعاء فيما تعرض موكب رئيس الوزراء اليمني لاطلاق نار.

وقال علي البخيتي المسؤول في ميليشيا انصار الله الشيعية على صفحته على فيسبوك "في هذا الوقت، نحن نسيطر على جبل النهدين المطل على القصر الرئاسي ونسمح لحرس الرئاسة بمغادرة مواقعهم مع سلاح شخصي".

والمواجهات في العاصمة اسفرت عن قتيلين على الاقل و14 جريحا، كما افادت حصيلة اولية لمصدر طبي.

واعلنت وزيرة الاعلام ناديا السقاف ان موكب رئيس الوزراء خالد بحاح تعرض لاطلاق نار من ميليشيا انصار الله الشيعية بعد مشاركته في اجتماع مع الرئيس عبد ربه منصور هادي حول وسائل التوصل الى وقف لاطلاق النار.

واوضحت السقاف من جهة اخرى، ان التلفزيون الرسمي ووكالة الانباء اليمنية (سبأ) خرجا عن سيطرة سلطة الدولة. واضافت ان عناصر الميليشيات الشيعية الذين يطلق عليهم ايضا اسم الحوثيين، "يرفضون نشر اي اعلان للحكومة".

وبذلك تسعى ميليشيا انصار الله على ما يبدو الى تعزيز سلطتها في صنعاء التي دخلتها في 21 ايلول/سبتمبر وهي تسيطر حتى الان على القطاعات الرئيسية والمباني الرسمية.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00