قائمة الموقع

الوطني والعراق.. مواجهة أخيرة تحمل آمالا كبيرة

2015-01-19T17:17:50+02:00
جانب من مباراة منتخب فلسطين والأردن
الرسالة نت - فادي حجازي

يختتم المنتخب الوطني الفلسطيني مشواره في بطولة كأس أمم آسيا 2015 بأستراليا صباح الثلاثاء, بلقاء نظيره العراقي على ملعب "كانبرا" ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة للمسابقة.

ويحتل "الوطني" المركز الرابع في المجموعة دون نقاط, في حين يأتي العراق في المركز الثالث برصيد 3 نقاط, بفارق الأهداف خلف الأردن.

تعويض الهزيمتين

وتحمل مواجهة الغد آمالا كبيرة لـ"الفدائي", إذ سيحاول الظهور فيها بصورة مشرفة, على عكس المباراتين الماضيتين أمام اليابان والأردن على التوالي.

وتلقت شباك الوطني 9 أهداف في مباراتين (5 من الأردن و4 من اليابان), في حين أحرز هدفا واحدا عبر جاكا حبيشة, ليكون الفريق هو الأضعف دفاعيا في المسابقة.

وبالنظر للنتائج, بات اللاعبون مطالبون بتقديم عرض جيد أمام العراق "أسود الرافدين", بغض النظر عن الفوز أو التعادل أو الهزيمة في المباراة.

امتصاص غضب الجماهير

الجماهير الفلسطينية تغيّرت ملامحها كليا بعد نهاية مباراة "الوطني" مع الأردن, والتي انتهت بفوز الأخير (5-1), إذ كانت سعيدة بتواجد المنتخب في بطولة قارية لأول مرة, والابتسامة لم تفارق وجوهها حتى بعد الخسارة أمام اليابان (0-4) في الافتتاح.

ولكن السقوط المدوي أمام الأردن, كان بمنزلة "القشة التي قصّت ظهر البعير", إذ عبّر الجميع عن غضبه الشديد من الخسارة, التي جاءت بسبب أخطاء وهفوات دفاعية "ساذجة", خاصة أن "الوطني" ظهر في بداية المباراة بصورة جيدة وكان الطرف الأفضل بشهادة الجميع.

وتترقب الجماهير أن يلعب نجوم "الفدائي" بشكل مميز في المباراة الثالثة والأخيرة لهم في المسابقة أمام العراق, لتكون خير وداع للفريق من جهة, ومن أجل امتصاص غضب الجماهير العاشقة للمنتخب من جهة أخرى.

وعود بتصحيح الأمور

أحمد الحسن المدير الفني للمنتخب وعد بعد الخسارة أمام الأردن, أن يظهر الفريق بصورة جيدة أمام العراق في لقائه الأخير, حتى تكون المباراة أفضل ختام له في المسابقة.

وقال الحسن في مؤتمر صحفي: "أنا سعيد جدا بالجماهير التي ساندتنا وشجعتنا في كل مباراة (...)، الآن نريد تقديم مستوى جيد من أجلهم أمام العراق".

وتطرق في حديثه إلى الهزيمة القاسية أمام الأردن, مؤكدا أن فشل فريقه في التسجيل في أول 25 دقيقة كان سبب الخسارة.

وأضاف المدير الفني لـ"الوطني": "كانت الخسارة صعبة لأننا لعبنا بصورة أفضل وسنحت لنا العديد من الفرص، وكنا قريبين من التسجيل, لكن الحظ لم يكن معنا".

ومن المتوقع أن يجري الحسن بعض التعديلات على التشكيلة التي ستلعب مباراة العراق, في ظل المستوى المتواضع الذي ظهر عليه عدد من اللاعبين أمام الأردن.

اخبار ذات صلة