قائمة الموقع

الاحتلال يستهدف متظاهرين شمال غزة

2010-04-06T16:57:00+03:00

شمال غزة – الرسالة نت

أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة على حدود قطاع غزة الشمالية اليوم الثلاثاء النار تجاه متظاهرين فلسطينيين وأجانب قرب معبر بيت حانون شمال القطاع.

 

واحتج المتظاهرون بدعوة "الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني" على استمرار الحصار الإسرائيلي والمنطقة الأمنية العازلة التي يقيمها الجيش الإسرائيلي على طول حدود قطاع غزة.

 

ورفع هؤلاء الأعلام الفلسطينية ولافتات تطالب برفع الحصار والإجراءات الإسرائيلية التي تستهدف المزارعين الفلسطينيين وحرمانهم من العمل في أراضيهم الزراعية.

 

ولدى اقتراب المتظاهرون من السياج الفاصل قرب معبر بيت حانون استهدفتهم القوات الإسرائيلية بإطلاق النيران دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 

وقال منسق الحملة محمود الزق: "إن المسيرات السلمية ستسمر وتتصاعد رغم الاستهداف الإسرائيلي لها".

 

وشدد الزق على "أن جهود المقاومة الشعبية يجب أن ينظر إليها إيجابيًا وليست بديلاً عن كافة أشكال المقاومة ضد الاحتلال"، مبينًا أن الانتفاضة الفلسطينية الأولى كانت أيضًا نوعًا من المقاومة الشعبية.

 

وأضاف:" أننا بحاجة لاستنفار طاقات شعبنا الفلسطيني في أن يرشق الطفل الجنود ويتعارك المسن مع الجنود بالأيدي وأن ترفع النساء العلم الفلسطيني".

 

وتنظم الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني مسيراتٍ أسبوعية بمشاركة عشرات الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب احتجاجًا على إقامة الحزام وما يعقبه من مصادرة أراضي زراعية متاخمة لحدود مع قطاع غزة.

 

اخبار ذات صلة